وصول رئيسة منطقة ايل دو فرانس الى لبنان للقاء مسؤولين وتوقيع اتفاقيات تعاون

الإثنين 17 تموز 2017 الساعة 23:22 اقتصاد وبيئة

وطنية - وصلت الى بيروت، مساء اليوم، رئيسة منطقة ايل دو فرانس الوزيرة الفرنسية السابقة فاليري بيكيريس آتية من باريس، في زيارة رسمية للبنان تستمر حتى يوم الخميس المقبل تقابل خلالها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب وعددا من المسؤولين اللبنانيين، وسيتم خلال الزيارة التوقيع مع بلدية بيروت على خطة عمل تتعلق بتعزيز التعاون اللبناني - الفرنسي في مجالات عدة.

ورافق السيدة بيكيريس نائبها اللبناني الاصل باتريك كرم ووفد موسع ضم العديد من الخبراء في مجالات مختلفة، منها الاقتصادية والبيئية والطبية والاهتمامات الدولية.

كان في استقبالها في المطار سفير فرنسا في لبنان برتو فوشيه، رئيس مجلس بلدية بيروت جمال عيتاني ونائب الرئيس ايلي اندريا وعضوا المجلس البلدي كابي فرنيني وراغب حداد.

وقد اعربت بيكيريس لدى وصولها الى مطار بيروت عن سعادتها لوجودها في لبنان ونوهت بالعلاقات بين البلدين، معتبرة ان ايل دو فرانس ستبقى دائما الى جانبه.

وقالت بيكيريس عن هدف الزيارة: "ان لبنان بلد صديق وان العلاقات بين فرنسا ولبنان متينة جدا، ليس فقط على مستوى الدولتين، انما ايضا على مستوى الهيئات الاهلية، مما يمكننا من الاستفادة من تبادل الخبرات وان هذا لصحيح بالنسبة لمنطقة ايل دو فرانس وبلدية بيروت، حيث قامت ايل دو فرانس بمشروع لاعادة تشجير غابة الصنوبر في بيروت،
وان هذا المشروع قديم وسنعمل على اطلاقه من جديد وسنجري محادثات مع رئيس المجلس البلدي في بيروت تتعلق بموضوع معالجة النفايات واعادة فتح غابة الصنوبر وكيفية نشر التوعية للمحافظة على البيئة وتوسيع التعاون اللبناني - الفرنس على اكثر من صعيد، وستكون لنا لقاءات لزيادة التعاون مع الجامعة اليسوعية والمعهد العالي للادارة والاعمال من اجل تبادل البرامج.


============= ع/ق/س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب