تخريج طلاب دكتوراه الصيدلة في LAU جبيل جبرا: كونوا دعاة تغيير في عالم تسيطر فيه الفوضى على نظام الرعاية الصحية

الخميس 13 تموز 2017 الساعة 15:53 تربية وثقافة
وطنية - احتفلت كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في حرم جبيل، بتخريج 30 طالبا نالوا شهادة الدكتوراه في الصيدلة، بحضور قائد الجيش العماد جوزاف عون وعقيلته اللذين احتفلا بتخرج ابنتهما، رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، القيم المساعد للمشاريع الخارجية الخاصة الدكتور وسيم شاهين، عميد كلية الصيدلة الدكتور عماد بطيش، عميد كلية الهندسة الدكتور جورج نصر وجمع من اهالي المتخرجين.

جبرا
بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، قدم الحضور العميد المساعد في كلية الصيدلة الدكتور انطوني كابوماشيا، ثم تحدث جبرا فخاطب الخريجين قائلا: "في عالم معولم ومترابط، لديكم الكثير من الفرص والإمكانيات لتحقيق احلامكم. في هذا السياق، أحثكم على أن تكونوا دعاة للتغيير في عالم تسيطر فيه الفوضى على نظام الرعاية الصحية. إن العلم والمعرفة التي نلتموها ستمكنكم من النجاح في مهنتكم لكن لا تنسوا البعد الإنساني لهذه المهنة. تذكروا أن العلم يبقينا على قيد الحياة ولكن البعد الإنساني يجعل الحياة تستحق العيش. اعملوا بشغف وفكروا دوما بما ستقدمونه للمجتمع. ايماننا مطلق بنجاحكم المهني وبأنكم ستساهمون في أعمال عظيمة للمجتمع لأن خدمة المجتمع واجب".

بطيش
بدوره، قال عميد كلية الصيدلة: "اليوم نشارككم فرحتكم وفخركم بما انجزتموه. أيها الخريجون، هناك الكثير من الفرص المهنية المتاحة لكم، ليس لأنكم عملتم بجد وجهد وحسب، بل أيضا لأن أرباب العمل يقدرون المهارات والقدرات التي تتمتعون بها. على سبيل المثال، أكثر من 95 بالمئة من طلابنا يحظون بوظيفة أو يتابعون دراستهم العليا في السنة الأولى بعد التخرج ما يرمز إلى ثقة الناس بكم وبجامعة LAU. أعرف أن الكثيرين منكم يتساءلون عن كيفية الحصول على وظيفة جيدة. إضافة إلى إمتلاك المهارات والمعرفة والقدرة يجب أن تكونوا مندفعين وشغوفين، وان تأخذوا زمام المبادرة متمسكين دائما بالقيم والمبادىء. تأكدو بأن كلية الصيدلة في جامعة LAU وفرت لكم العلم والمعرفة الكاملة التي تتيح لكم أن تكونوا شركاء وبالتساوي في تقديم الرعاية الصحية. تذكروا أن قدراتكم وقربكم من المريض تمكنكم من إحداث التغيير ليس فقط في نظام الرعاية الصحية ولكن أيضا في المجتمع. اتبعوا نهجا يرتكز على رعاية وخدمة المريض وتذكروا أنه من أجل النجاح يجب أن تكونوا دعاة للتغيير".

بشواتي
من جهتها، شكرت الطالبة ميريام بشواتي، الحائزة على أعلى معدل، الأهل والقيمين على نجاح الطلاب، مستذكرة السنوات التي امضوها في الجامعة وفي الولايات المتحدة الأميركية خلال فترة التدريب. وتوجهت إلى أعضاء هيئة التدريس في كلية الصيدلة قائلة: "لقد رفعتم معايير ممارسة وتعليم مهنة الصيدلة في لبنان، سنقدر دائما الدعم والثقة اللذين منحتمونا اياهما".

الجوائز
وختاما، وزعت الجوائز على الطلاب المتفوقين وهم: ميريام بشواتي جائزة اعلى معدل وجائزة تقييم مناهج التعليم الصيدلي، مازن صمدي جائزة التفوق السريري وكريستينا الخوري جائزة الطالب المحترف. ومنحت شهادة تقدير لكل من فاطمة الخطيب، كريستينا الخوري، ميريام بشواتي وفيكان ازنافوريان.


==============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب