الصايغ بعد اجتماع المكتب السياسي الكتائبي: الديموقراطية في خطر جراء أداء السلطة وقانون الانتخاب شوه ما اتفق عليه في بكركي

الإثنين 19 حزيران 2017 الساعة 19:47 سياسة

وطنية - عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.

وبعد الاجتماع تحدث نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ فقال: "في موضوع الديمقراطية، يعتبر حزب الكتائب أن هناك خطرا جديا على الديمقراطية في لبنان، فمن دونها لا وجود للبنان وللدولة وللسلطات ولصوت الناس وكرامتهم، وهذا الخطر يتأتى من سوء أداء أهل السلطة والحكومة التي فشلت في إحداث الصدمة الايجابية المنتظرة باستعادة ثقة الناس عبر قانون انتخابي عصري وحديث، وقد جاء قانون الانتخابات أكثريا مقنعا تحت تسمية النسبية وهو تشويه لمبادئ قانون بكركي، فقد أعلنوا أنهم مع الصوت التفضيلي في الدائرة وصوتوا مع الصوت التفضيلي في القضاء، وأعلنوا انهم مع الكوتا النسائية لكنهم صوتوا ضدها، إذ ان أقل من 10 نواب صوتوا معها بمن فيهم نواب الكتائب، كما أعلنوا أنهم ضد التمديد وصوتوا عليه لمدة 11 شهرا من دون مبرر واضح، وقالوا انهم مع حق المغترتين وحرموهم من حق التصويت في دوائرهم.
أما على صعيد الممارسة السياسية، فما معنى المعارضة بالديمقراطية، هل تعني عدم تقبل السلطة للرأي الآخر المختلف؟ فحتى غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي نبه ودعا لاحترام حرية الرأي الآخر المختلف".

واشار بيان للمكتب السياسي للحزب الى ان "السلطة انتقدت المعارضة لعدم قبولها بالقانون الجديد، قبل ان تعود هي بنفسها الى الاعتراض على بعض بنوده، معتبرا أن هذه محاولة يائسة من السلطة لامتصاص نقمة الشارع التي ستلاحقها حتى يوم الحساب".

اضاف: "أما في موضوع الفساد فحدث ولا حرج لأن الحكومة فشلت في موضوع محاربة الفساد على أرض الواقع، وسأل حزب الكتائب: ماذا حل بصرخات اليأس التي يطلقها وزير البيئة امام مطامر الموت؟".

وفي ما يتعلق بالحوار، وجه حزب الكتائب "سؤالا الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مفاده: ماذا يعني أن تتم الدعوة للحوار مع الكتل النيابية الممثلة في الحكومة مع استبعاد كل القوى الأخرى؟ واننا ننتظر الجواب من "بي الكل" لنبني على الشيء مقتضاه".



=========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لا زيادة على الأقساط حتى إقرار ا...

تحقيق فرح نصور وطنية - "لا زيادة على الأقساط حتى إقرار الموازنة". جملة أجمع عليها م

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 11:41 المزيد

سرطان الثدي المرض الأكثر شيوعا وت...

تحقيق خاص الوكالة الوطنية للاعلام وطنية - يكشف السجل الوطني لداء السرطان في وزارة الصح

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 08:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب