المفكرة ليوم الثلاثاء 20 حزيران 2017

السبت 17 حزيران 2017 الساعة 23:47 المفكرة

الساعة الموضوع

10,00 حفل التفوق السنوي للحلقة الأولى، المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم ثانوية المهدي - الحدث، في قاعة الشهيد السيد محمد باقر الصدر في الثانوية.

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، النائب سمير الجسر في دار الفتوى.

11,00 تستقبل وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين وفدا من البنك الدولي، في مكتبها - في ستاركو.

11,00 مؤتمر صحافي للاعلان عن الفائزين بجائزة الجمعية اللبنانية لتعزيز وعرض الفنون "APEAL"، في مطعم Al Dente فندق Albergo- شارع عبد الوهاب الإنكليزي- الأشرفية.

 

11,30  يلتقي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وفد أهالي المفقودين في حريق برج غرينفيل في لندن، في الوزارة، في حضور السفير البريطاني هيوغو شورتر.

11,30  ندوة حوارية مع نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني حول "لبنان والشرق الأوسط 2030" بدعوة من جامعة الروح القدس -  الكسليك  يديرها السفير الدكتور ناصيف حتي في قاعة جان الهوا مبنى H .
ينظم الندوة المعهد العالي للعلوم السياسية والإدارية في كلية الحقوق.

 

استقبالات وزير الاقتصاد رائد خوري
11,30 سفيرة تشيكيا ميكاييلا فرانكوفا.
12,30 سفير تشيلي مرتا شلهوب.

**************************

مواعيد جلسات اللجان النيابية
11,30 جلسة لجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2017:
12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سامر سعاده، لمتابعة درس مشروع القانون المتعلق بالمعاملات الالكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي

****************************

نشاطات رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي
12,00 european Baptist federation.
15,00 السفير القطري علي بن حمد المري.
15,30 سفيرة سيرلانكا ويجيراتني مانديس.
16,00 توقيع وثيقة مشروع أهداف التنمية المستدامة في لبنان
19,50 افطار قطاع المهن الحرة في "تيار المستقبل"، في البيال مع كلمة للرئيس الحريري.
22,00 سحور للاعلاميين، في السراي.

***************************

12,00 لقاء تنظمه "الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة"، تحية لشهداء عملية القدس في 16 تموز الجاري ولشهداء ثورة البراق العام 1930، في دار الندوة- الحمرا- شارع البعلبكي.

14,00 مؤتمر صحافي ل"التحالف الوطني- نساء للسياسة"، بمشاركة وزارة الدولة لشؤون المرأة والهيئة الوطنية لشؤون المرأة وهيئات نسائية، للاعلان عن موقف التحالف من قانون الانتخاب والخطوات في المرحلة المقبلة، في قصر اليونسكو.

14,30 حفل إطلاق برنامج "تعزيز قطاعي المياه والزراعة في لبنان"، بدعوة من سفارة هولندا بالتعاون مع مؤسسة "ووترنت" ووزارة الطاقة والمياه في لبنان، في فندق سمولفيل- بدارو.

15,30 الاجتماع الاسبوعي لتكتل التغيير والاصلاح برئاسة رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، في الرابية.

15:30 يجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي برئاسة محمود ايوب لمتابعة المطالبة بالسلسلة.

17,00 اجتماع للقاء الوطني ، في مركز لجنة حقوق المرأة اللبنانية - وطى المصيطبة - مقابل المركز الرئيسي للضمان الاجتماعي - بناية سمير الزهيري، لاتخاذ موقف من قانون الانتخاب الجديد ووضع خطة للتحرك بهذا الخصوص.

17,00 محاضرة يلقيها نقيب المهندسين جاد تابت بعنوان "نقابة المهندسين ودورها في بناء السياسات العامة"، بدعوة من "حركة التجدد الديموقراطي"، في قاعة محاضرات الحركة في سن الفيل- محاذاة جسر المكلس.

17,15 لقاء اقتصادي موسع لكبار رجال الاعمال اللبنانيين والبريطانيين، برعاية وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في مبنى محطة الحاويات - في مرفأ بيروت، في حضور السفير البريطاني هيوغو شورتر وادارة المرفأ، للاطلاع على التطور الحاصل بخصوص الحاويات وتاثيرها الايجابي على الاقتصاد اللبناني نتيجة التعاون مع الشركات الكبرى ورجال الاعمال وكيفية صناعة المستوعبات في لبنان وخارجه وخلق فرص عمل. وسيعلن الوزير فنيانوس عن انشاء اكاديمية لتدريب الشباب اللبناني على المهن المستعملة بادارة محطات الحاويات، على ان تصبح هذه الاكاديمية الاولى في المنطقة.

افطارات رمضانية
غروب الإفطار السنوي تكريما ل"الاعلام الملتزم قضايا الوطن والعمال"، بدعوة من الاتحاد العمالي العام، في مقر الاتحاد- كورنيش النهر- القاعة العامة.
غروب الإفطار الرمضاني السنوي بدعوة من شركة "تاتش"، برعاية وزير الاتصالات جمال جراح وحضوره، في مطعم بولفار بيروت- Salt Sea.
غروب إفطار تقيمه مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، تكريما لعائلات العسكريين الشهداء من منطقة البقاع، لمناسبة شهر رمضان المبارك، في مطعم سما شتورا- بلدة شتورا.

غروب  الافطار السنوي لمستشفى الزهراء الجامعي، برعاية رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في فندق غولدن توليب - الجناح (الماريوت سابقا).

*****************************


22,00 سحور بدعوة من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الكبير.



===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب