دريان رعى افتتاح معرض رحلة كونية في ملكوت الله

الجمعة 19 أيار 2017 الساعة 18:00 متفرقات
وطنية - رعى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا بمدير المركز الصحي العام التابع لدار الفتوى الشيخ محمود الخطيب، حفل افتتاح معرض "رحلة كونية في ملكوت الله"، الذي أقامه "وقف نهر العلوم" في مركز الوقف في عائشة بكار.

وجال الحضور في المعرض الذي يتضمن مجموعة من الأعمال التي تبرز آيات الله في الكون والفلك من خلال لوحات ومجسمات اضافة إلى نشاطات دينية وثقافية وتربوية.

واعلن رئيس "وقف نهر العلوم" فؤاد العريس إنشاء "الرابطة العلمية الفلكية التي تهدف إلى استعادة علم الفلك والنظر من خلاله في ملكوت الله تعالى، والى التفتح العقلي والسمو الفكري والروحي من خلال النظر والتفكر في خلق الله".

ومن ثم شرح الرئيس العلمي للرابطة العلمية الفلكية غياث الجباخنجي ما هي أعمال الرابطة التابعة لوقف نهر العلوم التي "يتركز نشاطها واهتمامها بعلم الفلك من الناحية النظرية والعلمية إضافة الى العلوم في شكل عام، لتحفيز الطاقة الكامنة في عقول وأفراد المجتمع، وبخاصة الشباب، والعمل على جعل السماء وما تحتويه من مظاهر كونية راسخة في أذهانهم إلى حد قريب من البداهة".

ونقل ممثل مفتي الجمهورية الشيخ محمود الخطيب للحضور تحيات المفتي دريان الذي "لا يألو جهدا في دعم ورعاية مثل هذه الأنشطة التي تساهم في حفظ المجتمع وفي تطوير الشباب واكتشاف طاقاتهم". واعتبر ان ثمة "حملة خطف لعقول الشباب عن مفهومها الذي خلقت له في استخدام العقل علميا وتفكرا في الكون".
وثمن "هذا الجهد الذي قام به وقف نهر العلوم للنهضة العلمية والثقافية لترسيخ مبادئ الإسلام، الذي يدعونا إلى الاكتشاف وإعطاء العقل مساحته في المعرفة".



======= ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب