الغريب طالب لجنة الادارة برد مشروع قانون رفع سن الحضانة:إذا كان النائب نائب الأمة فلماذا التقاتل على الطائفة والمذهب؟

الجمعة 21 نيسان 2017 الساعة 19:24 سياسة
وطنية - رأى الشيخ نصر الدين الغريب في بيان، أنه "مهما بكت العيون ويئست القلوب وتجمدت العقول لم تجد المآسي لردع أولئك الساسة الحاكمين سبيلا، فكل يغني على ليلاه محتسبا الربح والخسارة ولا هم له ربحت الناس أم خسرت". وقال: "لقد يئس المجتمع من الكلام المعسول والعهود المجتزأة والوعود البهلوانية. فإذا كنتم تدعون أن النائب في المجلس النيابي هو نائب الأمة، فلم هذا التقاتل على الطائفة والمذهب؟ إنكم تستعملون الطوائف لمصالح شخصية تستترون بها. أما الشعب اللبناني هو شعب طيب يدين بالوطنية ويذود عن وطنه ويدفع الثمن".

أضاف: "إننا نوجه تحية احترام لمجلس بلدية كفرمتى رئيسا وأعضاء، على ما يقومون به من إنجازات على مستوى الكهرباء وقد أضافوا محولات جديدة وخطوطا وتم تلزيم البئر الإرتوازية لمياه الشفه وقاموا بشق بعض الطرقات وتأهيلها محافظين على المال العام وعلى الأمن والاستقرار في البلدة".

وتابع: "أما بخصوص المرامل، فلا يسرنا فتحها إلا إذا كان ذلك على سبيل الإفادة للمعوزين الذين ينتظرون هذه الفرصة. ولا نظن أن تشويه البيئة في كفرمتى تقاس بتشويه البيئة السياسية في هذا الوطن وقد أصبحت أثرا بعد عين غاليا عندما تدعوه الحاجة. فلا تحولوه إلى مطية تكبو بأوطانها وقد اعتورته المصائب والمشقات".

وختم: "الغريب هنا ما يحصل في طائفة الموحدين الدروز الكريمة. لقد بلغنا أن بعض السياسيين قد أرسل مشروع قرار إلى لجنة الإدارة والعدل يدعوها للموافقة على رفع سن الاحتضان للذكور إلى الثانية عشرة والإناث إلى الرابعة عشرة دون علم لنا بهذا التدبير كمشايخ عقل أو كهيئة عليا روحية للطائفة لأنها هي المخولة بهكذا قرارات ولا تسمح بذلك. لذا فإننا نرفض ذلك جملة وتفصيلا وندعو لجنة الإدارة والعدل الكريمة إلى رد هذا المشروع. فكفاهم تطاولا على القيم والعادات والتقاليد".



==============س.م

طريق دير المخلص المغيرية باتت أش...

تحقيق احمد منصور وطنية - تستمر المعاناة والآلام والعذابات اليومية، المتعددة الوجوه منذ

الجمعة 21 نيسان 2017 الساعة 13:03 المزيد

مستشفى الهرمل الحكومي: معاناة من ...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - يعتبر مستشفى الهرمل الحكومي بمثابة الصرح الصحي المتقدم الاو

الثلاثاء 04 نيسان 2017 الساعة 12:36 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب