جامعة الحريري في المشرف احتفلت باليوم العالمي لفتيات المعلوماتية والإتصالات

الجمعة 21 نيسان 2017 الساعة 19:17 تربية وثقافة
وطنية - نظمت كلية العلوم وأنظمة المعلوماتية في جامعة رفيق الحريري، ندوة بمناسبة اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في قاعة "الميدل إيست" للمؤتمرات في حرم الجامعة في المشرف.

بدأ الإحتفال بكلمة عميد الكلية البروفسور محمد إبراهيم اللدن الذي قال: "إن جامعة رفيق الحريري هي من أولى الجامعات في العالم العربي، والجامعة الوحيدة في لبنان التي لديها العضوية الأكاديمية في الإتحاد الدولي للاتصالات، الذي أنشأ هذا اليوم والذي يحتفل به في شهر نيسان من كل عام في أكثر من 150 بلدا".

واضاف: "أن الهدف الأساسي لهذا اليوم هو تهيئة بيئة تمكن وتشجع الفتيات والشابات على متابعة دراستهن وعملهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، حيث أن هذا المجال يتطور بسرعة كبيرة ويتحكم في أدق تفاصيل حياتنا اليومية في العالم الإفتراضي الذي نعيش فيه".

وتحدث في اللقاء كل من الدكتورة سناء شرف الدين أستاذة علوم الكبيوتر في الجامعة اللبنانية الأميركية، ليال جبران الرئيسة التنفيذية لشركة "مبرمج"، دانا بزري مديرة الجودة في شركة "فرنيس سوليوشن"، دعاء حريري مهندسة التحكم في الجودة في شركة "CCT" ونور الفطايري أستاذة المعلوماتية في جامعة رفيق الحريري، والطالبات في الجامعة سوسن الجمل وسارة قاطرجي.

شارك في اللقاء فتيات من الجامعة ومختلف المدارس المجاورة.



==========ع.غ

مستشفى الهرمل الحكومي: معاناة من ...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - يعتبر مستشفى الهرمل الحكومي بمثابة الصرح الصحي المتقدم الاو

الثلاثاء 04 نيسان 2017 الساعة 12:36 المزيد

الكاتب العدل قاضي صلح وضابط عمومي

تحقيق - لينا غانم وطنية - "اقسم بالله العظيم أن أحفظ سر وآداب مهنة كتاب العدل وأن أ

الإثنين 03 نيسان 2017 الساعة 10:08 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب