أسامة سعد: قوى السلطة عاجزة عن إنتاج قانون انتخاب يلبي طموحات الشعب

الجمعة 21 نيسان 2017 الساعة 18:11 سياسة
وطنية - انتقد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، في مداخلة خلال لقاء مع أمانات الفروع في التنظيم الشعبي، "العجز المتمادي لقوى السلطة عن إنتاج قانون انتخاب جديد يخدم مصالح لبنان ويلبي طموحات الشعب اللبناني"، مشيرا إلى أن "الأمور جامدة لا تتقدم على الرغم مما يشاع عن وجود إيجابيات أو نقاط تم التوافق عليها".

وحذر من "الوصول إلى الفراغ في السلطة التشريعية، ومن التمديد للمجلس النيابي الحالي، أو العودة إلى قانون الستين السيئ الذكر".

وقال: "نحن في لبنان أمام اخطار جدية بالنظر الى ما يجري حولنا في المنطقة من إنضاج مشاريع للتقسيم والتفتيت. ومما يضاعف من حجم هذه الأخطار لجوء البعض إلى الترويج لأطروحات طائفية تقسيمية تتناغم مع ما يجري في المنطقة، وتهدد بتعميق الانقسامات بين أبناء الشعب الواحد، بينما المطلوب هو العمل من أجل التماسك الوطني لجبه هذه الأخطار".

ونبه إلى أن "الفراغ والفوضى لهما تداعيات خطيرة، كما أن قوانين الانتخاب المطروحة التي تعمق الفرز الطائفي لن تكون تداعياتها أقل خطورة".

وأعتبر سعد أن "عجز قوى السلطة وفشلها لا يتجليان فقط على صعيد قانون الانتخاب، بل في سائر المجالات. فهذه السلطة هي سلطة فاسدة ومرتكبة في حق الشعب اللبناني الذي يعاني أشد المعاناة الظروف المعيشية الصعبة ونتائجها الكارثية على أوضاع الأكثرية الساحقة من اللبنانيين".

وخلص الى ان "أحد مداخل التغيير الذي ينشده الشعب اللبناني هو قانون انتخاب خارج القيد الطائفي قائم على النسبية والدائرة الواحدة"، مؤكدا "مواصلة النضال من أجل الوصول إلى هذا القانون بغض النظر عن النقاشات الدائرة في أروقة السلطة، وعن مشاريع المحاصصة الطائفية التي يجري التفاوض عليها".



تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

انجاز في الولايات المتحدة رائدته ...

تحقيق ريما يوسف وطنية - لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنه

الأربعاء 12 تموز 2017 الساعة 13:07 المزيد

التسلط عند الاولاد ظاهرة مرضية عل...

تحقيق ريما يوسف وطنية - يعتبر التسلط Bullying عند الاولاد من الظواهر التي تطغى على بعض

الأربعاء 12 تموز 2017 الساعة 13:05 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب