مؤتمر لقادة العمل الإجتماعي العرب في بيروت برعاية بو عاصي

الجمعة 21 نيسان 2017 الساعة 17:26 متفرقات
وطنية - نظمت الأمانة العامة لجمعية الخدمة الإجتماعية العربية في إتحاد الجامعات العربية، بالشراكة مع الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS، وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، مؤتمرها العلمي الخامس بعنوان: "القيادة في العمل الاجتماعي"، برعاية وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي، في فندق "كروان بلازا" في الحمرا في بيروت.

بعد النشيد الوطني، كانت كلمات إفتتاحية استهلتها الأمينة العامة للجمعية الدكتورة هدى سليم التي أثنت على "أهمية المؤتمر ولا سيما في ظل الظروف الأمنية الصعبة التي تشهدها الأمة العربية"، ملقية الضوء على "البحث العلمي في مجال العمل الإجتماعي ودوره في تفعيل وتنشيط مهام الممارسين أثناء الأزمات".

تلتها كلمة ترحيب لرئيس مجلس أمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم الدكتور حاتم علامي ركز فيها على "تضافر الجهود بين القطاعين الرسمي والأهلي ضمن المجالين البحثي والتطبيقي في العمل الإجتماعي"، مثنيا على "دور القائد في تنمية المجتمعات التي يتدخل بها"، ووقف عند "جهود كل من الجيش وكوادر المؤسسات الأمنية والتضحيات التي يقدمونها في خدمة الوطن".

والقى الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان بكلمة أشار فيها الى "دور الأكاديميا في رصد وتطوير سياسات وآليات عمل تقوم على أسس علمية تجسد بدورها شراكة لا بد منها مع كل المؤسسات المعنية والمتخصصة في هذا المجال".

وذكرت رئيسة "إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية" غرازييلا سيف في كلمتها ب"أهمية إنعقاد مؤتمرات علمية"، وشجعت "تواترها في ظل التحديات التي تواجه العالم أجمع".

وإختتمت الجلسة الإفتتاحية بكلمة ممثل وزير الشؤون، أنطوان زخيا بين فيها "فاعلية العنصر البحثي العربي في التخفيف من حدة تداعيات الأزمات والذي يشكل بدوره أساسا لوضع برامج التدخل أثناءها".

وحضر المؤتمر ممثلون للقيادات الديبلوماسية والأمنية والقضائية والدينية الرفيعة المستوى، وحشد من الباحثين العرب أتوا من الأردن وفلسطين ومصر والكويت وقطر والعراق والمملكة العربية السعودية والسودان وسلطنة عمان والمغرب والإمارات العربية المتحدة، ونخب من المؤسسات الإجتماعية الرائدة في لبنان. وقدمت للمؤتمر الإعلامية رنيم أبو خزام.

وتضمن المؤتمر 8 جلسات حول القيادة في العمل الإجتماعي، واختتم بتوصيات مهنية متخصصة.



=======م.ع.

طريق دير المخلص المغيرية باتت أش...

تحقيق احمد منصور وطنية - تستمر المعاناة والآلام والعذابات اليومية، المتعددة الوجوه منذ

الجمعة 21 نيسان 2017 الساعة 13:03 المزيد

مستشفى الهرمل الحكومي: معاناة من ...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - يعتبر مستشفى الهرمل الحكومي بمثابة الصرح الصحي المتقدم الاو

الثلاثاء 04 نيسان 2017 الساعة 12:36 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب