اللبنانية لعلوم الرياضيات نظمت مؤتمرها السنوي في البلمند

الخميس 20 نيسان 2017 الساعة 14:27 تربية وثقافة
وطنية - نظمت الجمعية اللبنانية لعلوم الرياضيات مؤتمرها السنوي السابع للعام 2017 بالتعاون مع كلية العلوم في جامعة البلمند وبدعم من المجلس الوطني للبحوث العلمية.

افتتح المؤتمر في جامعة البلمند في حضور نائب رئيس جامعة البلمند عميد كلية الهندسة ميشال نجار وعميد كلية العلوم في جامعة البلمند جهاد عطية ورئيسة الجمعية اللبنانية لعلوم الرياضيات رشال حبيقة كلاس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية ورئيس وأعضاء قسم الرياضيات في جامعة البلمند وأعضاء الجمعية والأساتذة المحاضرون والمشاركون وضيوف وحشد من الطلاب.

قدمت ندوة الافتتاح ميرا سباط استاذة الرياضيات في جامعة البلمند وعضو في اللجنة المنظمة للمؤتمر. ثم كانت كلمة لرئيس قسم الرياضيات حنا جريج تكلم فيها عن تاريخ الرياضيات والدور الذي تلعبه هذه العلوم في مجتمعنا، عائدا إلى "زمن بداية هذه العلوم".

ثم كانت كلمة لرئيسة الجمعية رشال حبيقة كلاس شكرت فيها جامعة البلمند لاستضافتها المؤتمر والمساعدة على اقامته، كما شكرت المجلس الوطني للبحوث العلمية لدعمه هذا المؤتمر، كما المحاضرين والمشاركين واللجنة المنظمة له واللجنة العلمية المشرفة عليه. ولفتت إلى أن "المؤتمرات العلمية هي هدف من اهداف الجمعية".َّ كما أشارت إلى أنَّ هذا اللقاء العلمي" يقدم فرصة تلاقي بين علميين يتشاركون نفس الهموم والأهدا"ف.

ثم كانت كلمة لنائب رئيس جامعة البلمند وعميد كلية الهندسة في الجامعة ميشال نجار أشاد فيها "بدور علوم الرياضيات"، متطرقا إلى "جماليات هذه العلوم خاصة المعادلات الرياضية، فالرياضيات هي موسيقى العقل".

وتستمر أعمال هذا المؤتمر، الذي يشارك فيه أساتذة في الرياضيات من مختلف الجامعات اللبنانية ومن الخارج، ومنهم عشرون محاضرا، حتى يوم غد الجمعة.



=========م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب