وزير الثقافة اطلق مسابقة مينتور العربية للأفلام التوعوية القصيرة للشباب

الخميس 20 نيسان 2017 الساعة 12:43 تربية وثقافة
وطنية - أطلق وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، في مؤتمر صحافي عقده اليوم في مقر الوزارة في حضور المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية ثريا اسماعيل، مسابقة مينتور العربية دورتها الأولى من "مسابقة الأفلام التوعوية القصيرة للشباب" لتسليط الضوء حول أهمية الوقاية من السلوكيات الخطرة والمخدرات، والتي أطلقت على المستوى الإقليمي بالتعاون مع عدد من الجامعات الحكومية والخاصة في ثماني دول عربية.

وشدد الوزير الخوري على "أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية المعنية لإطلاق مبادرات ثقافية وفنية هادفة كمسابقة الأفلام القصيرة بهدف توعية الشباب من مخاطر السلوكيات الخطرة"، مؤكدا "أهمية إطلاق المسابقة من خلال مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي الحديث للوصول لأكبر عدد ممكن من الشباب وتحفيزهم على المشاركة"، مشيدا بلجنة تحكيم المسابقة والتي تضم نخبة من الإختصاصيين والفنانين العرب.

بدورها، أشارت مديرة مينتور الى "أن المسابقة تنضوي تحت أهداف المؤسسة ألا وهي تعزيز مشاركة الشباب في مجالات العمل الاجتماعي وتمكينهم للوقاية من السلوكيات الخطرة والمخدرات". وقالت: "ان المسابقة تهدف إلى تشجيع المواهب الشابة على الإبداع الفني والإبتكار كوسيلة للتعبير عن آرائهم حول مواضيع اجتماعية وتنموية هامة، وذلك لنشر ثقافة الحياة الصحية والآمنة في المجتمع".

وشكرت الوزير الخوري ووزارة الثقافة على رعايتهما الكريمة للمبادرة، كما شكرت اعضاء لجنة التحكيم من مختلف الدول العربية.

يذكر انه يمكن للشباب بين عمر 18 و 25 سنة الاشتراك في المسابقة من خلال تحميل استمارة الاشتراك عبر موقع المؤسسة الالكتروني www.mentorarabia.org/smc أو عبر زيارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة.


============= ن.م
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب