(*) خوري من مرجعيون: القانون الانتخابي بات خلفنا فلننطلق بالورشة الاقتصادية

السبت 08 نيسان 2017 الساعة 15:09 سياسة
وطنية - بدأ وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري جولته في منطقة مرجعيون، انطلاقا من مطرانية مار جاورجيوس للروم الأرثوذكس حيث كان في استقباله المطران الياس الكفوري والنائب قاسم هاشم والنائب أنور الخليل وقائمقام مرجعيون وسام الحايك ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وعدد من الفاعليات، على أن تشمل الجولة بلدية جديدة مرجعيون والخيام وابل السقي ودير ميماس.

وأكد خوري أن "الطائفة الارثوذكسية متجذرة في هذه المنطقة، وعلى الرغم مما عانته في حقبة الحروب والمشاكل لا زالت ثابتة وهذا يفرح القلب وخصوصا أن ذلك يأتي ضمن العيش المشترك الذي نفتخر به في لبنان بشكل عام وفي هذه المنطقة الجنوبية بشكل خاص".

وقال: "جئت الى هذه المنطقة اليوم في هذه الجولة حتى أصغي إلى أهلها وأتعرف على مشاكلهم وما يعانونه من صعوبات اقتصادية يعاني منها كل لبنان. نحن حقا نتألم عندما نجد الوضع الاقتصادي مترديا، ولكن لدينا الفرصة للخروج من هكذا وضع صعب، من خلال الدفع الذي يعطينا إياه فخامة رئيس الجمهورية الذي يستوعب الجميع باعتباره أب الكل. فنحن نستمد قوتنا وأملنا من فخامة الرئيس الذي وضعنا أمام مسؤولية كبيرة، والعمل سيكون جماعيا وعلى كل المستويات السياسية والادارية، إضافة لعمل مجلسي الوزراء والنواب، وأنا متفائل نتيجة التفاهم الذي يتجلى بين مختلف الفرقاء ونأمل أن نكمل في هذا التفاهم لصالح البلد".

وختم: "القانون الانتخابي بات خلفنا وعلينا أن ننطلق بالورشة الاقتصادية وخصوصا ان هناك وعدا بمساعدة لبنان في ختام مؤتمر بروكسل، فلبنان بات غير قادر على أن يتحمل أعباء النزوح لا عدديا ولا اقتصاديا ولا غير ذلك، وعلينا أن نحول أزمة النازحين الى فرصة ونحضر أنفسنا لإعادة إعمار سوريا وهذا سيصير واقعا عاجلا أم آجلا".

هاشم
وشدد هاشم بدوره على "ضرورة دعم المواطن في هذه المنطقة التي تمثل العيش الواحد وصيغة الانتماء الحقيقي، فهذه المنطقة عانت ولا زالت، فقسم من ارضها محتل من العدو الإسرائيلي الذي يهدد وينتهك ارضنا، والحكومات المتعاقبة وعدت بالكثير إنمائيا ولكن بقيت من دون ترجمة".

وقال: "نأمل مع العهد الجديد ان تؤخذ في الاعتبار قضايا اهلنا وناسنا. نطالب بمعالجة ازمات هذه المنطقة الزراعية والتجارية وتصريف الإنتاج وإيجاد فرص عمل، آملين ان تحمل الأيام المقبلة تباشير خير مع مجيء عيد الفصح المجيد من اجل لبنان، وتحل أزماته ولاسيما قانون الأنتخابات".

وختم: "الخشية من عدم الوصول الى توافق وتفاهم لمصلحة بلدنا ومصلحة كل الفرقاء. لنتدارك أي أزمة نحن بغنى عنها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة".

كفوري
أما كفوري فرحب بالوزير والوفد، وطالب "بإعطاء هذه المنطقة كل حقوها، إذ هناك اجحاف كبير بحق ابناء هذه المنطقة وكلنا امل ان تكون هناك عدالة ومساواة بين كل المواطنين. الظلم لا يجوز في ظل وجود اناس مثقفة لديها شعور بالمسؤولية".



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

جدلية تطبيق عقوبة الاعدام في لبنا...

تحقيق لينا غانم وطنية - قد يذكر عدد من اللبنانيين مشهد آخر اعدام "علني" نفذ في حزير

الجمعة 16 حزيران 2017 الساعة 23:29 المزيد

جدلية تطبيق عقوبة الاعدام في لبنا...

تحقيق لينا غانم وطنية - قد يذكر عدد من اللبنانيين مشهد آخر اعدام "علني" نفذ في حزيران من ا

الجمعة 16 حزيران 2017 الساعة 16:24 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب