انطلاق مسرحية كيف كان العشا للمخرج كارلوس شاهين

الأربعاء 29 آذار 2017 الساعة 10:08 فن
وطنية - انطلقت مسرحية جديدة للمخرج اللبناني-الفرنسي كارلوس شاهين تحمل اسم: "كيف كان العشا" على مسرح "مونو" من الخميس إلى الأحد عند الثامنة والنصف وتلاقي العروض الأصداء الجيدة والاستحسان النقدي لدى كتاب المسرح.

وقال المخرج شاهين في دردشة مع الوكالة الوطنية للاعلام: "أن المسرحية هي للكاتب الاميركي البارز "دونالد مارغوليس" الذي سيزور لبنان مدعوا من الجامعة الاميركية وسيمكث فيه خمسة أيام وسيحضر عرضا من عروض المسرحية بنسختها اللبنانية والتي ترجم نصها إلى العربية بأمانة جوزف زيتوني.

ويشترك في التمثيل كل من: سيرينا الشامي - الآن سعادة - سحر عساف - جوزف زيتوني - وتعتبر المسرحية الثالثة في لبنان لكارلوس شاهين بعد "مجزرة" و"بستان الكرز" .

وشاهين الذي هاجر من لبنان الى فرنسا وهو بعمر ال15 سنة قدم أيضا فيلما روائيا بعنوان "الطريق إلى الشمال". وهو ردا على سؤال حول صفة المخرج في لبنان والممثل في فرنسا لم يجد تفسيرا مقصودا ولم يعتبر أن اللغة العربية هي السبب، بل قال إن القاسم المشترك هو ولعه بالمسرح في فرنسا وفي بيروت إذ أنه يعتبر نفسه ممثلا فرنسيا مسرحيا رغم مشاركته في بعض الأعمال التلفزيونية الفرنسية كذلك هو في لبنان مخرج مسرحي .

وخلص إلى القول بأنه لن يشرح موضوع المسرحية مكتفيا بتحديد موضوعها بالثنائيين فيها بل سيترك الجمهور يحضر ويستنتج ويقوم بالتعليق عليها.



=========================أ.أ.


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب