اتحاد نقابات بعلبك الهرمل: لإدخال مزارعي التبغ في الضمان ودفع تعويضات مزارعي التفاح واقرار السلسلة

الأحد 26 آذار 2017 الساعة 19:12 اقتصاد
وطنية - طالب المجلس التنفيذي لاتحاد النقابات والمستخدمين في محافظة بعلبك الهرمل، بعد اجتماع طارئ عقده برئاسة رئيسه حسن جعفر في مركزه في بعلبك، ب"تنفيذ قرار مجلسي النواب والوزراء بجلستهما التي عقدت في بنت جبيل والمتضمنة إدخال مزارعي التبغ والتنباك في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اذ لتاريخه ما زال في الادراج دون احترام حقوقهم في الطبابة والاستشفاء".

كما طالب المجتمعون ب"رفع اسعار التبغ ورفع الكمية ليتمكن المزارعون من البقاء في قراهم بدلا من تهجيرهم الى العاصمة، الاسراع بإقرار انتساب عمال البلديات الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والملف موجود في مجلس الوزراء، دفع التعويضات لمزارعي التفاح المتضررين بسبب عدم تصدير التفاح الى خارج الاراضي اللبنانية".

كذلك طالبوا وزارة الطاقة والمياه "الموافقة على درجة تدرج للأجراء عن كل ثلاث سنوات فعلية قضوها في مصالح المياه المدمجة في مؤسسة البقاع اسوة بمؤسسات المياه في لبنان، حيث انها أعطيت في مؤسسة مياه لبنان الشمالي وباقي مؤسسات المياه في لبنان باستثناء مؤسسة البقاع (لم تعط للاجراء فيها لغاية تاريخه دون تبرير السبب)".

وطالبوا أيضا ب"إقرار سلسلة الرتب والرواتب بالسرعة اللازمة ليتمكن العامل من تأمين الحد الادنى من حاجات عائلته واولاده، لان السلسلة تنصف جميع الموظفين والمستخدمين والعمال والاجهزة العسكرية والمتقاعدين، ويجب ان تشمل المصالح المستقلة والمؤسسات العامة لتحرك الدورة الاقتصادية في البلد"، كذلك "العمل بالتعويضات العائلية وضرورة اعادتها بنسبة 75% من الحد الادنى للأجور كما كانت سابقا".

وأعلنوا "رفض الضرائب التي تمس اصحاب الدخل المحدود ووقف الهدر والسرقة في المال العام والذي يؤمن تمويل السلسلة دون فرض ضرائب جديدة".

ودعا المجتمعون النقابات الى "عقد جمعيات عمومية من اجل اتخاذ المواقف اللازمة ليبنى على الشيء مقتضاه، وقد اعذر من انذر بعدما سئمنا الوعود المعسولة والخطابات الرنانة والمحاضرات في الاقتصاد من قبل حيتان المال والمتهربين من دفع الضرائب تحت عنوان الافلاس".



=========ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الضمان طلب فهل يستجيب مصرف لبنان...

تحقيق عادل حاموش وطنية - "جنى العمر"، "شقاء العمر"، تعويضات نهاية الخدمة، أصبحت لا تساوي

الخميس 17 أيلول 2020 الساعة 12:56 المزيد

العاصي ككل عام ينفض آثار السيول و...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - نفض العاصي آثار السيول التي اجتاحت حوضه قبل يومين، مخلفة أضرا

الثلاثاء 15 أيلول 2020 الساعة 10:04 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب