الرئيس السوري :ما يحدث فى سورية صراع بين دول تريد الحفاظ على القانون الدولى واخرى تنتهك هذا القانون

الإثنين 20 آذار 2017 الساعة 19:24 اقليميات
قال الرئيس السوري بشار الاسد ان "ما يحدث فى سورية هو صراع بين دول تريد الحفاظ على القانون الدولى وعلى رأسها روسيا والصين واخرى تنتهك هذا القانون عبر دعمها للمجموعات الارهابية والتدخل فى الشؤون الداخلية السورية".

واضاف خلال لقائه اليوم وفدا برلمانيا روسيااوروبيا مشتركا برئاسة فلاديمير فاسيلييف نائب رئيس مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية ان "سورية ماضية فى رؤيتها لحل الازمة عبر مسارين هما مكافحة الارهاب والعملية السياسية وهى منفتحة على الحوار مع الجميع شرط القاء السلاح والالتزام بالدستور ...وان مسيرة المصالحات تحظى بدعم الشعب السوري وحققت نتائج ايجابية حافظت على حياة الكثيرين وعلى العديد من المناطق ولولا هذا الدعم لما تمكنت الدولة السورية من المضي بها".

وثمن الدعم الذي تقدمه روسيا للشعب السوري في حربه ضد الارهاب وقال "ان على المسؤولين فى الدول الاوروبية الذين يدعون الحرص على الشعب السوري ان يتوقفوا عن دعم المجموعات الارهابية وان يضغطوا على الدول التى تغذي وتمول هذه المجموعات للتوقف عن ذلك، لأن هذا يصب فى مصلحة شعوبهم ايضا".

وقال ان "زيارة الوفود البرلمانية الى سورية مهمة جدا وان ما يميز هذا الوفد أنه مشترك من روسيا واوروبا وبالتالي فانه يوفر فرصة مفيدة للحوار بين البرلمانيين حول سياسات بلادهم تجاه ما يجرى فى سورية. اعضاء الوفد اكدوا على اهمية تكاتف الجهود الدولية لمحاربة الارهاب معتبرين ان مواقف الدول الاوروبية تجاه ما يحصل فى سورية بدأت بالتغير عندما شعر المسؤولون الاوروبيون بوصول خطر الارهاب الى دولهم وقالوا ان التدخل فى الشؤون الداخلية للدول الاخرى لا يجلب الا الفوضى مؤكدين اهمية الحوار بين السوريين للاتفاق على اى خطوة تتعلق بمستقبل سورية".


===================


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

انجاز في الولايات المتحدة رائدته ...

تحقيق ريما يوسف وطنية - لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنه

الأربعاء 12 تموز 2017 الساعة 13:07 المزيد

التسلط عند الاولاد ظاهرة مرضية عل...

تحقيق ريما يوسف وطنية - يعتبر التسلط Bullying عند الاولاد من الظواهر التي تطغى على بعض

الأربعاء 12 تموز 2017 الساعة 13:05 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب