اتحاد بلديات غرب بعلبك كرم اساتذة متقاعدين الحاج حسن: مصرون على السلسلة وتمويلها من دون تحميل الفقراء أي ضريبة

الإثنين 20 آذار 2017 الساعة 17:27 تربية وثقافة

وطنية - بعلبك - أقام اتحاد بلديات غرب بعلبك حفل تكريم للاساتذة المتقاعدين في مطعم قصر بعلبك، برعاية وزير الصناعة حسين الحاج حسن ومشاركة رؤساء بلديات وفعاليات تربوية.

نصار
وألقى رئيس اتحاد بلديات غرب بعلبك إبراهيم نصار كلمة اعتبر فيها أن "هذا التكريم هو جزء من الواجب تجاه المربين الأفاضل الذين بذلوا جهودا مضنية على مدى عشرات السنين في تربية وصنع الاجيال المتعاقبة، وبعض هؤلاء علمنا وعلم أهلنا وعلم الأساتذة الحاليين، لذا فإن تكريمكم هو تكريم للعطاءات الكبيرة وللتربية التي آمنتم بها وبذلتم صفوة سنوات العمر لرفع شأنها وللنهوض بالإنسان في مجتمعاتنا".

وتابع: "الاهتمام بالقطاع التربوي جزء أساسي من برامج الاتحاد وموضع عناية في أنشطتنا بالتعاون والتنسيق مع هيئات المجتمع الأهلي والمدني، ومنها ما يتعلق بالصحة المدرسية، ومنها ندوات التوعية بخاصة في شأن مخاطر المخدرات، وبرامج لتطوير الوضع التربوي في المدارس والمعاهد الرسمية لجهة تأمين بعض المستلزمات والتجهيزات والاهتمام بالأبنية ضمن الإمكانات لمتوافرة والمتاحة".

الحاج حسن
وتحدث الوزير الحاج حسن فقال: "أتوجه إلى المعلمين والمعلمات المتقاعدين بأسمى آيات التبريك والتهنئة والشكر والعرفان، بمناسبة عيد المعلم ويوم المرأة وعيد الأم".

ورأى أن "قانون الانتخاب هو أهم ملف، ويشكل القضية المحورية لأن أمامنا استحقاق هو الانتخابات النيابية المقبلة التي يفترض ان تجري وفق قانون جديد، والاحتمالات الأخرى ليست مناسبة، لا التمديد ولا إجراء الانتخابات على أساس قانون الستين، ولا الفراغ في المجلس النيابي، وبالتالي الحال الإيجابية الوحيدة في البلد هي بإجراء الانتخابات وفق قانون جديد تتفق عليه القوى السياسية في أسرع وقت ممكن، فهذا موضوع حساس جدا وضاغط ودقيق".

وتطرق إلى موضوع السلسلة والضرائب، فقال: "نحن نريد أن يصدر قانون سلسلة الرتب والرواتب لفئات الموظفين والعسكريين والأساتذة، وأساتذة الجامعات والقضاة والمتقاعدين التي كانت نوقشت عام 2013 ووصلت الى الهيئة العامة سنة 2014".

أضاف: "وتوازيا كنا نناقش الموازنة في الحكومة، بعد 12 سنة مر بها البلد من دون موازنة سنوية، وفي نقاشنا للسلسلة والضرائب والموازنة، وضعنا المبادىء التالية: اقرار ولسلسلة، وإجراء إصلاح إداري كامل لا يطاول المعلمين والموظفين فحسب، وإنما يطاول الدولة بكاملها، واقتلاع الفساد والإهدار والتهريب والتهرب من جذوره، وتنشيط الاقتصاد، وتوفير الاستقرار السياسي من خلال قانون انتخاب، والحفاظ على الاستقرار الأمني في البلد".

وقال: "للمرة الأولى في تاريخ لبنان تفرض ضرائب تطاول الشرائح الميسورة بهذا الحجم، على عكس الجو الذي أشيع في البلد، فرضت ضرائب على الريع العقاري ولتسوية المخالفات على الأملاك البحريةالخاصة والعمومية، ورفعنا نسبة الضريبة على أرباح سندات الخزينة من 5 إلى 7 % وبالطبع المصارف لم تكن راضية عن ذلك، ورفضنا فرض أي ضريبة تطاول الشرائح الفقيرة وأصحاب الدخل المحدود".

واعتبر أن "ثمة جهات ارادت ضرب السلسلة عبر تخويف الطبقات الفقيرة والمتوسطة من ضرائب وهمية وكاذبة، فلا يوجد ضريبة على البنزين ولا على المازوت ولا على الخبز ولا على المأكولات ولا على الأدوية والطبابة والاستشفاء، وما تم اقراره ليس سرا وقد تمت المناقشات بوجود ممثلي وسائل الإعلام".

وختم: "نحن مصرون على السلسلة لأنها حق لأصحابها من أساتذة وموظفين وعسكريين وإداريين، ومصرون على تمويلها دون تحميل الفقراء وذوي الدخل المحدود أي ضريبة"



======= ر.ح.

طريق دير المخلص المغيرية باتت أش...

تحقيق احمد منصور وطنية - تستمر المعاناة والآلام والعذابات اليومية، المتعددة الوجوه منذ

الجمعة 21 نيسان 2017 الساعة 13:03 المزيد

مستشفى الهرمل الحكومي: معاناة من ...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - يعتبر مستشفى الهرمل الحكومي بمثابة الصرح الصحي المتقدم الاو

الثلاثاء 04 نيسان 2017 الساعة 12:36 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب