الاوركسترا الهارمونية للامن الداخلي رنمت عيد مار يوسف في مجدليا

الإثنين 20 آذار 2017 الساعة 10:08 تربية وثقافة
وطنية - أحيت الأوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي أمسية من التراتيل والأناشيد في كنيسة مار يوسف للآباء اللعازاريين في بلدة مجدليا - زغرتا، مدعوة من العائلة المنصورية في الشمال، في إطار الاحتفالات بيوبيل ال400 سنة على ولادة موهبة القديس منصور دي بول وبمناسبة عيد مار يوسف، في حضور رئيس اتحاد بلديات زغرتا - الزاوية زعني خير، رئيسة جمعية مار منصور دي بول في المنطقة جوزفين فرنجية حرفوش، رئيسة بلدية مجدليا جمانة بعيني، رئيس جمعية تجار زغرتا - الزاوية جود صوطو وجمعيات: محمية اهدن، راعوية المرأة، منكبر سوا، الصليب الأحمر اللبناني فرع زغرتا - الزاوية وحشد من الراهبات والرهبان والكهنة وآباء الدير والأهالي.

بدأ الحفل بصلاة للقديس منصور دي بول تلاها رئيس دير مار يوسف مجدليا الأب شربل خوري الذي شكر جوزفين فرنجية حرفوش "رئيسة الصليب الأحمر اللبناني في زغرتا الزاوية وسيدات الجمعية والاوركسترا وكل من تعاون لإنجاح الريسيتال".

بعد ذلك قدم الزميل روبير فرنجية الأوركسترا الهارمونية بقيادة العقيد زياد مراد، ثم رتلت الأوركسترا للقديس يوسف وللسيدة العذراء بالفرنسية والعربية، ومعها جوقة شبيبة مار الياس انطلياس رفيقتها الدائمة في جولاتها المتعددة.

ومن خارج البرنامج، قدمت الاوركسترا ترتيلة أهدتها لشهداء الجيش اللبناني والقوى الأمنية "أعطينا ربي قبل كى عطاء" كلمات الشاعر سعيد عقل وألحان المونسنيور منصور لبكي، وأشركت الناس بكورسها في الأداء. كذلك قدمت الأوركسترا "مهما تجرح بلدنا" للفنان الراحل زكي ناصيف وللسيدة فيروز "إيماني ساطع "، ونشرت جوا كبيرا من الإيمان والمحبة والصلوات داخل الكنيسة.


============ ن.م
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب