الأنوار : توقع تشكيل لجنة من المتظاهرين لتقديم مطالبهم برفض الضرائب الى الحريري

الإثنين 20 آذار 2017 الساعة 07:31 سياسة
وطنية - كتبت صحيفة "الأنوار " تقول : شهدت ساحة رياض الصلح في وسط بيروت تظاهرات حاشدة ضد الضرائب شارك فيها الحراك المدني واحزاب الكتائب والاحرار والتقدمي الاشتراكي. وقد توجه الرئيس سعد الحريري الى الساحة وخاطب المتظاهرين مؤكدا العمل لوقف الهدر والفساد. ويتوقع عقد اجتماع بين الحريري ووفد من المتظاهرين لبحث موضوع الضرائب ووقف الهدر.


وقد شهدت ساحة التظاهر حالات من الهرج والمرج بين المتظاهرين والقوى الامنية التي تمارس عناصرها ضبط النفس وعدم الرد على الاستفزازات والقاء المفرقعات وعبوات المياه.
ودعت حملات الحراك المدني الى الاعتصام يوم الاربعاء المقبل، الساعة 12 ظهرا في ساحة رياض الصلح.


وقد توجه الرئيس سعد الحريري بعد الظهر إلى ساحة رياض الصلح حيث خاطب بواسطة مكبر للصوت المتظاهرين المحتشدين في الساحة بالقول: نحن هنا وعدناكم أن نكون واضحين معكم، وإن شاء الله سترون أن هذه الحكومة مع فخامة الرئيس سوف تكون دائما إلى جانبكم وإلى جانب الناس ووجع الناس.


أضاف: صحيح أن هناك هدرا في البلد وصحيح هناك فساد، ولكننا سوف نحارب هذا الفساد، وأنا أحببت ان آتي إليكم من أجل أن أقول لكم أننا سوف ننهي إن شاء الله هذا النوع من الفساد وسنوقف الهدر، وإن شاء الله سنكمل المسيرة معكم.
وختم قائلا: نحن أتينا بثقة الناس، وسوف نكمل هذا المشوار، وهذا المشوار سوف يكون طويلا، وسنتابع محاولة وقف الهدر والفساد إن شاء الله.
على صعيد آخر وفي تغريده له عبر موقع تويتر، دعا الرئيس الحريري منظمي التظاهرة إلى تشكيل لجنة ترفع مطالبهم لمناقشتها بروح إيجابية.
وقد اطلق عدد من المتظاهرين على الاثر هتافات عدائية.


بري: القانون اولا
والتحول الى السلسلة وتمويلها وكذلك الموازنة كان مدار تعليق للرئيس نبيه بري، وقال في بيان ما يحصل في حقيقته المخفية عمدا هي حملة منظمة على مجلس النواب والهدف تطيير قانون الانتخاب والانتخابات، بدليل ان العمل كان قائما على قدم وساق للوصول الى قانون انتخابي وفجأة تحول الى موضوع السلسلة.


وقال اتوجه لكل اللبنانيين ولكل القوى، لأؤكد على اعادة الامور الى نصابها وان العمل سيكون من الآن فصاعدا على:


1- اولوية قانون الانتخابات.


2- تعيين لجنة تحقيق برلمانية لكشف الفساد والمفسدين ومحاكمتهم.


3- لاقرار السلسلة لكل ذوي الحقوق.


4- اقرار الموازنة.


كذلك تحدث الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عن الموضوع وقال: خلال الأيام المتبقية يجب أن يكون العمل ليلا ونهارا لوضع قانون الانتخاب والاتفاق عليه، ليل نهار، هذا من أوجب الواجبات الوطنية، بل هو أوجب من الموازنة ومن السلسلة ومن تمويل السلسلة، مع أهمية هذه الملفات، لأن الموازنة والسلسلة تحمل تأخيرا بعد لأسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة أو ما شاكل، وهي انتظرت سنوات، أما قانون الانتخاب فهو مصير البلد، مصير النظام السياسي، مصير الدولة، ولم يعد يتحمل الوقت. المنطقي أنه إذا كنتم لا تريدون أن تذهبوا إلى العدالة والإنصاف أن نقبل جميعا بتقديم تنازلات ما، أن نقدم تنازلات ما لنحاول أن نتفق من خلال ما تبقى من أيام قليلة على قانون جديد للانتخاب.



تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد

الاسواق والمحال تفتقد روادها بعدم...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تطل علينا الاعياد على التوالي: الشعانين والفصح المجيد لدى ا

الجمعة 12 نيسان 2019 الساعة 12:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب