المفكرة ليوم السبت 11 آذار 2017

الأربعاء 08 آذار 2017 الساعة 23:35 المفكرة

الساعة الموضوع

برنامج الجولة التفقدية لوزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري الى طرابلس
8,30 انطلاق الجولة من مرفأ طرابلس، على أن تشمل دائرة الاقتصاد ومحافظة الشمال، مطرانية الروم الأرثوذكس، دار الفتوى، معرض رشيد كرامي الدولي، غرفة التجارة وسوق الصاغة.
- ويعقد لقاء موسعا مع أبناء طرابلس في غرفة التجارة والصناعة.

**************************

9,00  دورة اعداد محاضر متخصص في التوعية عن آفة المخدرات بعنوان "شباب لبنان محط آمال الارض والسماء"، بدعوة من مكتب الخدمات المركزي في حركة "امل" والجمعية اللبنانية للرعاية الاجتماعية "انماء" بالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من الادمان في وزارة الشؤون الاجتماعية، في ثانوية الشهيد حسن قصير - طريق المطار.

9,00 المؤتمر التاسع عشر للجنة حقوق المرأة اللبنانية ، وذلك في قصر الاونيسكو - قاعة أنطوان حرب.

9,30  توزيع  400 حصة من الألبسة الشتوية على طلاب ثانوية طرابلس للبنات - منطقة الغرباء، بدعوة من قيادة الجيش - مديرية التوجيه، بتمويل من ملتقى التأثير المدني، في إطار برنامج التعاون العسكري - المدني (CIMIC)

9,30 تحيي لجنة راعوية المرأة في أبرشية بيروت المارونية، يوم المرأة العالمي، في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع - في المنصورية، فتقدم إستشارات في القانون والتغذية وتقويم نطق وإستشارات طبية ونفسية. وعند الرابعة تبدأ مسرحية تفاعلية، يعقبها تعليق وتعليم مع المطران الياس سليمان.

10,00 اعتصام لحراك المتعاقدين الثانويين، امام وزارة التربية، رفضا لتهميش مديرية التعليم الثانوي.

10,00 مهرجان، تنظمه لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بمناسبة يوم المرأة العالمي، على ملعب بئر حسن.

10,15 المؤتمر العاشر للجمعية اللبنانية للعناية الفائقة في المعهد العالي للأعمال - كلمنصو، وتتخلله كلمة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني.

10,30 فطور لهيئة دعم المقاومة في منطقة جبل لبنان والشمال، بمناسبة عيد الأم، برعاية وحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي المقداد، في مطعم بيبلوس بالاس - اوتوستراد جبيل باتجاه بيروت.


10,30 مباراة في الإملاء بين مدارس لبنانية مختلفة لطلاب المرحلة الثانوية تنظمها مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان، على مسرح المدرسة.

11,00 وفد من لجنة الاسير يحيى سكاف  برئاسة أمين سر اللجنة جمال سكاف، يزور وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف في دارته في عكار.

11,00 لقاء بين برلمان الشباب ونواب البرلمان اللبناني، بدعوة من معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف، وسيتحدث خلال اللقاء النواب: سامي الجميل، الان عون وفادي كرم، وذلك في البرلمان - ساحة النجمة.

11,00 مهرجان المرأة العربية في دورته الثالثة 2017، يستضيف مجلس المرأة العربية والمنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع جامعة الحكمة، برعاية وبحضور وزير الدولة لشوؤن المرأة جان أوغاسابيان، في قاعة المؤتمرات - في جامعة الحكمة - قرب سنتر أبراج - فرن الشباك. ويتضمن المهرجان كلمة للوزير أوغاسابيان، رئيسة مجلس المرأة العربية لينا الدغلاوي مكرزل، رئيس جامعة الحكمة الأب خليل شلفون وضيفة الشرف منى الياس الهراوي.

11,00 نشاط تقيمه الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي ومركز علاج سرطان الثدي في معهد نايف باسيل للسرطان - المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2017، برعاية وحضور اللبنانية الأولى ناديا عون، وحضور نائب رئيس الحكومة وزيرة الصحة العامة غسان حاصباني في فندق فينيسيا - بيروت.

12,00 إنطلاق "مسيرة يوم المرأة العالمي"، من ساحة ساسين في الأشرفية إلى حديقة قصقص. تنظمها مجموعات نسوية وطلابية ومدنية احتفالا بنضالات ومعارك النساء اليومية وقدرتهن على الانتصار الدائم.

14,00 حفل غداء يقيمه رئيس بلدية عيتا الفخار جان سكاف على شرف رؤساء بلديات ومخاتير البقاع الغربي وراشيا، في فندق ومطعم الخريزات - البقاع الغربي.

16,00 نشاط علمي، تقيمه كلية العلوم الصحية جامعة بيروت العربية - فرع طرابلس بعنوان "خطوات ذهبية لكلية صحية"، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي، في الجامعة - فرع طرابلس.

16,00 احتفال، يقيمه تجمع المعلمين في الشمال بالتعاون مع التعبئة التربوية في "حزب الله"، بمناسبة عيد المعلم، برعاية وحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي المقداد، في حسينية السيدة الزهراء - راشكيدا - البترون.

17,00  توقيع كتاب "الإيجارات بين المالك والمستأجر"، ضمن إطار فعاليات المهرجان اللبناني للكتاب، بدعوة من المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية - فكر بالتعاون مع نقابة المحامين، في جناح نقابة المحامين - في معرض انطلياس للكتاب.

18,00 احتفال تقيمه اللجنة النسائية في "حزب الرمغافار"، بمناسبة يوم المرأة العالمي، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين وحضورها، في مركز تيكيان الثقافي في الجميزة - الصيفي.

18,00 لقاء بعنوان "تفاهم معراب أي  مستقبل للبنان" مع وزير الاعلام ملحم الرياشي والنائب إبراهيم كنعان، بتنظيم من قطاع الشباب - مركز قب الياس في "القوات اللبنانية"، بالتعاون مع الجامعة الشعبية - زحلة، وذلك في صالة كنيسة ميلاد السيدة العذراء - قب الياس.



============ ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لا زيادة على الأقساط حتى إقرار ا...

تحقيق فرح نصور وطنية - "لا زيادة على الأقساط حتى إقرار الموازنة". جملة أجمع عليها م

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 11:41 المزيد

سرطان الثدي المرض الأكثر شيوعا وت...

تحقيق خاص الوكالة الوطنية للاعلام وطنية - يكشف السجل الوطني لداء السرطان في وزارة الصح

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 08:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب