(*) فرعون في مؤتمر النفط والغاز: الملف يستوجب اتخاذ القرارات الصائبة

الثلاثاء 07 آذار 2017 الساعة 18:19 اقتصاد وبيئة

وطنية - ألقى وزير الدولة للتخطيط ميشال فرعون كلمة في افتتاح اعمال المؤتمر حول النفط والغاز الذي عقد في المعهد العالي للاعمال، قال فيها: اسمحوا لي أولا أن أهنىء واشكر القيمين على هذا المؤتمر المهم بمضمونه وتوقيته لأنه يسلط الضوء على قطاع سيطال بتأثيراته كل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والمالية. ولا شك أن آفاق هذا القطاع ونتائج تطويره يحتم علينا العمل والمثابرة لتأمين ظروف النجاح من خلال خطة واضحة بدأت ظهور معالمها من خلال الإطار القانوني والمراسيم وسياسة التلزيم التدريجي لترشيد استغلال الثروة الوطنية مع ضرورة تحصين مبدأ الشفافية، وإقرار إنشاء "صندوق سيادي" يحافظ على الثروة الناتجة من هذا القطاع لبناء الوطن للأجيال القادمة، ونحصن فرصا للنمو المستدام".

اضاف: "وإذ كانت هناك اليوم ملفات أساسية يلفها مزيج من الهواجس والتحديات والآمال مثل: إقرار الموازنة، وقانون انتخاب، وسياسة جامعة لمعالجة وضع النازحين السوريين، فإن ملف النفط والغاز هو جزء من هذه الملفات الأساسية لسنة 2017 التي تستوجب اتخاذ القرارات الصائبة دون المجال للخطأ أو الفشل. ولا شك أن مؤتمركم ومستوى الحضور والخبرات والمشاركة سيساهم في هذا التوقيت المفصلي لتطوير سياسة مفصلة ناجحة".

عشاء
وكان فرعون أقام حفل عشاء في منزله على شرف نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة القطري السابق، عبد الله العطية الذي عاد إلى لبنان بعد غياب دام ست سنوات للمشاركة في المؤتمر.

شارك في حفل العشاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ترافقه زوجته النائب ستريدا جعجع وعدد من الشخصيات السياسية.

وكانت كلمة لفرعون رحب فيها ب"الضيف القطري العزيز"، وقال: "لبنان بلده ومنزله، وعودته تحمل دلالات إيجابية وخيرة على عودة السياح القطريين إلى لبنان وبيروت بعد أن أجبرتهم الأوضاع الأمنية والسياسية على الغياب لسنوات".

بدوره شكر العطية فرعون مؤكدا على "حبه للبنان، الذي يعتبره بلده الثاني"، مضيفا أن "له في لبنان منازل كثيرة هي منازل اصدقائه واخوانه اللبنانيين".



===============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أبرز أحداث 2018: انتخابات نيابية ...

وطنية - في 6 أيار 2018 أجريت الانتخابات النيابية في لبنان بعد انقطاع قسري دام تسع سنوات تم

السبت 29 كانون الأول 2018 الساعة 19:45 المزيد

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب