عرض فيلم ريم وأخواتها في LAU حرم بيروت

الثلاثاء 07 آذار 2017 الساعة 15:49 فن

وطنية - عرض فيلم "ريم وأخواتها" للمخرجة ليلى عساف تنغروث على مسرح غولبنكيان في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU حرم بيروت، بحضور سفير السويد بيتر سمنبي وحشد من أهل السينما والثقافة وطلاب الجامعة.

ملكي
وتحدث الأستاذ المساعد في دراسات الصحافة والإعلام ورئيس قسم فنون الاتصالات في LAU جاد ملكي عن "إنجازات المخرجة عساف والجوائز الكثيرة التي نالتها".

سمنبي
ثم تحدث السفير سمنبي فأعرب عن "سعادته وفخره بالمشاركة في هذا العرض"، وقال: "عاشت ليلى سنوات عدة في السويد وأنتجت العديد من الأفلام الوثائقية هناك، هي واحدة من أفضل المترجمين للمأساة التي شهدتها السنوات الفائتة. العائلة التي سنتعرف عليها بعد لحظات عانت جراء هذا الوضع المأساوي وكانت ليلى تتابع أوضاعهم دون انقطاع. أشكركم جميعا على حضوركم وأشكر ليلى على جهودها لإنتاج هذا الفيلم".

ثم تم عرض الفيلم وتلاه لقاء مع المخرجة.

يذكر أن فيلم "ريم وأخواتها" يعرض جانبا من معاناة الشعب السوري وسط الأوضاع الدامية التي تشهدها سوريا وانعكاس الحرب على المرأة السورية من خلال قصة ريم وعائلتها. ريم، وهي الشقيقة الأكبر بين أخواها وأخواتها الثمانية، اضطرت إلى مغادرة مدينتها تل كلخ مع اشتداد سقوط القذائف وهربت مع أخواتها إلى لبنان، حيث تحارب يوميا للحفاظ على أسرتها النازحة رغم مستقبلهم الغامض. كما يسلط هذا الفيلم الضوء على الرغبة الملحوظة للعيش بحرية سياسية ودينية في ظل العقبات الكبيرة في الشرق الأوسط.



=========ر.ع.أ

طريق دير المخلص المغيرية باتت أش...

تحقيق احمد منصور وطنية - تستمر المعاناة والآلام والعذابات اليومية، المتعددة الوجوه منذ

الجمعة 21 نيسان 2017 الساعة 13:03 المزيد

مستشفى الهرمل الحكومي: معاناة من ...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - يعتبر مستشفى الهرمل الحكومي بمثابة الصرح الصحي المتقدم الاو

الثلاثاء 04 نيسان 2017 الساعة 12:36 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب