اختتام الدورة الرابعة لمهرجان Beirut Salsa Loca

الإثنين 06 آذار 2017 الساعة 12:32 فن
وطنية - اختتم مهرجان Beirut Salsa Loca دورته الرابعة التي نظمها مدرب ومصمم الرقص شارل مكريس في 3 و4 و5 آذار الحالي.

بعد فعاليات السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان التي نظمت ليل السبت في الرابع من الشهر الحالي في حضور عدد من الفنانين والصحافيين، كانت سهرة خاصة بعنوان History of Salsa. وخلال هذه الأمسية تم تقديم عدد من اللوحات الإستعراضية الراقصة التي نقلت الحضور في جولة حول العالم مع راقصين محترفين من لبنان وآخرين أتوا خصيصا إلى لبنان من مختلف البلاد (إيطاليا، هولندا، السويد، اليونان، إسبانيا، كوبا، كولومبيا) وقدموا رقصات عديدة من نوع سالسا، هيب هوب، تانغو أرجنتيني ورقص شرقي.

وفي هذا المهرجان، وهو الأول من نوعه، قدم راقصون من مدرسة مصمم الرقص شارل مكريس Makriss Dance Ministry رقصة خاصة تحمل رسالة سلام ان "الإرهاب لا دين له" عبر إبداع فني راقص.

قدم السهرة أحمد سالسا بأسلوب عفوي ومرح، فأضاف جوا مميزا وتفاعل معه الحضور؛ وخلال السهرة دعا أحمد كل من الليدي مادونا ومكريس لتقديم بعض الخطوات الرئيسية لرقصة السالسا على إيقاع صفقات الجمهور الذي إستمتع بفن الرقص الراقي.

يذكر ان مركيس سيكون لهذا العام الراعي للبطولة العالمية لرقص السالسا World Salsa Summer حيث حاز مكريس على الرخصة الخاصة بهذه المسابقة العالمية التي تقام في ميامي فلوريدا ويشارك فيها أفضل الراقصين المحترفين من لبنان ومختلف دول العالم خلال الصيف المقبل.

وكان قد إنتهى مؤخرا من تصميم لوحات راقصة ضمن فيديو كليب "أغنية قلبي عاليمين" للفنان نادر الأتات تحت إدارة المخرج سعيد الماروق. كما يستعد مكريس للسفر إلى إيطاليا من أجل عمل فني جديد، ويحضر مفاجأة فنية سوف يعلن عنها في الوقت المناسب.


========= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب