عويني وجدعون عرضا مع المدير العام للمعهد الوطني للادارة التحضيرات لمؤتمر "الجامعة الريادية" الثاني

الخميس 12 كانون الثاني 2017 الساعة 10:17 تربية وثقافة

وطنية - زار مستشار رئيس جامعة الروح القدس - الكسليك للعلاقات مع المؤسسات الرسمية والإدارات العامة ورئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم البروفسور نعيم عويني والمدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون المدير العام للمعهد الوطني للإدارة جمال الزعيم المنجد، في إطار التحضيرات للمؤتمر الثاني ل"الجامعة الريادية". واستعرض المجتمعون آخر التحضيرات للمؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع جامعة لورين الفرنسية وهو سينعقد في 26 كانون الثاني 2017 في حرم جامعة القديس يوسف.

بداية، شكر عويني المعهد، "إدارة وطلابا ومتدربين، على مشاركاتهم الفاعلة في مختلف النشاطات العلمية المشتركة، ومن بينها المؤتمر العلمي السنوي الثاني والعشرين للجمعية "السبل الاجتماعية للأبحاث" الذي إنعقد في نيسان الفائت في جامعة الروح القدس-الكسليك". كما هنأ عويني الطالب في المعهد رواد سلوم الذي فاز بإحدى الميداليات عن البحث العملي الذي قدمه خلال المؤتمر والذي حمل عنوان "العقوبة المقنعة".

ثم أطلع عويني وجدعون المدير العام للمعهد على مضمون مؤتمر "الجامعة الريادية" الثاني والذي تشارك في تنظيمه إلى جانب المعهد كل من وزارة الصناعة، وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الصحة، وزارة العمل، وزارة الإقتصاد والتجارة، تجمع رجال الأعمال اللبنانيين، جمعية الصناعيين اللبنانيين، الجيش اللبناني، قوى الامن الداخلي، قوى الامن العام، الوكالة الجامعية الفرانكوفونية، المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان، المعهد الفرنسي التابع للسفارة الفرنسية، معهد الأبحاث الصناعية، ومعاهد الدكتوراه التابعة لجامعة القديس يوسف، جامعة الروح القدس - الكسليك، الجامعة الاميركية في بيروت، الجامعة اللبنانية وجامعة بيروت العربية، إتحاد الجامعات العربية، إتحاد رؤساء الجامعات الفرنسية والوكالة الوطنية للإعلام.

يذكر أن المؤتمر سيتضمن ثلاث طاولات مستديرة يشارك في إدارة الطاولة الأولى رئيس مجلس إدارة المعهد البروفسور جورج لبكي إلى جانب عويني، على أن يترأسها كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني ووزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة.

أما الطاولة المستديرة الثانية فيترأسها وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، ويديرها كل من جدعون والملحقة في السفارة الفرنسية برناديت شاهو ورئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة بيرتيك مارون شماس.

وستكون الطاولة المستديرة الثالثة برئاسة وزير العمل محمد كبارة ووزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، وسيديرها كل من المدير العام لوزارة العمل جورج إيدا ورئيس مجلس إلادارة والمدير العام للمؤسسة الوطنية للاستخدام جان أبي فاضل. والجدير ذكره أن المدير العام للمعهد الوطني للادارة ستكون له مداخلة في الطاولة الثالثة.

ختاما، أبدى المنجد تجاوبه التام في التعاون مع القائمين على تنظيم هذا المؤتمر و"العمل على إنجاحه بكل ما يملك المعهد من طاقات، إيمانا من إدارة المعهد بضرورة ربط الاختصاصات في التعليم العالي بسوق العمل واحتياجاته الفعلية والعملية".



===========إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب