الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017 | 11:10

وفد من رابطة التعليم الرسمي زار ابو شقرا مهنئا بتوليه المنطقة التربوية في النبطية

الأربعاء 11 كانون الثاني 2017 الساعة 14:36

وطنية - النبطية - استقبل رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية أكرم ابو شقرا وفدا من رابطة التعليم الرسمي في لبنان، قدموا له التهاني "بالاعياد المجيدة وبتوليه رئاسة المنطقة التربوية في محافظة النبطية".

وضم الوفد رئيس الهيئة التربوية في الرابطة منصور العنز ورئيس لجنة الاتصال في الجنوب علي فرحات وامين الصندوق حسين بخدود وعضو فرع الجنوب حسين الراعي، وعقد لقاء في حضور رئيس دائرة التربية في المنطقة التربوية نشأت الحبحاب، وكان استعراض للشجون والهموم والمشاريع التربوية والمدرسية.

العنز
واعرب العنز عن "الاعتزاز والافتخار بتولي المربي المميز اكرم ابو شقرا منصب رئاسة المنطقة التربوية، فالله أكرمنا به ليكمل مسيرة الاستاذ أنور ضو الذي أضاء مسارا تربويا رائعا في محافظة النبطية عندما سعى في اطلاق المنطقة التربوية وترأسها لسنوات، ومن هنا التقى الفكر المقاوم العاملي مع الاستثمار الانساني التربوي في محافظة النبطية، فأرسى حالة من الاستقرار التربوي الاجتماعي وهو غاية التربية الحديثة".

وقال:"اليوم ودائما يلتقي فكر الزعيم الراحل كمال جنبلاط مع الفكر العاملي الذي يجسده ابناء وتراث وتاريخ الامام المغيب السيد موسى الصدر، فيتكامل هؤلاء من اجل مجتمع افضل ومن اجل وطن افضل، وفي سبيل كرامة وعزة الانسان".

ابو شقرا
ورد ابو شقرا بكلمة شكر فيها "للرابطة هذه البادرة الطيبة". وحيا "الجهود التربوية المشتركة في اطار رفع مستوى التعليم الرسمي وتميزه، ومن هنا علينا ان نعمل سويا بما يميز التربية ويخدم ابناء محافظة النبطية، ونأمل ان نكون قدوة جيدة ونسعى الى المثالية ونسير معا لننير دروب هذا المجتمع الطيب ودروب المجتمع الذي يعاني وبحاجة الى الكثير من الاهتمام ورفع الحرمان عنه، ونحن معا في خندق واحد وعملنا في المجال التربوي يجب ان يتواصل ويتضاعف".

كما كانت مداخلة لحبحاب عن الواقع التربوي في محافظة النبطية.

وختاما، قدم وفد الرابطة لوحة تذكارية لابو شقرا عربون " تقدير ووفاء".

وكان تسلم ابو شقرا مهامه في رئاسة المنطقة التربوية في محافظة النبطية والتي تعاقب عليها كل من: انور ضو، نشأت حبحاب، خليل ارزوني، علي فايق، جوزيف يونس ونظام الحلبي.


=========ر.ب