خوري تفقد المكتبة الوطنية في المرفأ: ثروة وطنية مخبأة

الأربعاء 11 كانون الثاني 2017 الساعة 12:51 تربية وثقافة
وطنية - تفقد وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري المركز الموقت لمشروع النهوض بالمكتبة الوطنية في المرفأ، حيث جال على مختلف الاقسام المتضمنة المحترفات الموقتة وفهرسة الكتب والدوريات، اضافة الى مركز الترميم ومخازن المجموعات القديمة، في حضور مدير المشروع جيرار خاجريان والمديرة التنفيذية للمشروع جلنار عطوي سعد.

الخوري
واثر الجولة قال الوزير خوري: "منذ يومين زرت المبنى المخصص للمكتبة الوطنية في الصنائع واليوم بعد الجولة على الاقسام في المقر الموقت اكتشفت انه يوجد ثروة وطنية مخبأة، اذ غالبية العاملين في القطاع العام يجهلون هذه الثروة، وكان لي الشرف بالتعرف عن كثب على مقتنيات المكتبة.

واضاف "ان هذا الارشيف الذي هو ثروة لبنان قريبا جدا سينتقل الى المكان المقرر له في المكتبة الوطنية"، مهنئا "الفريق العامل الذي يشهد له بالكفاءة والنزاهة والعمل الجاد والمنتج والصبر".

واكد ان "الامور سائرة باتجاه الانتقال الى مقر المبنى في الصنائع في أسرع وقت ممكن وانا عند وعدي للعاملين بأن مطالبهم ستؤخذ في الاعتبار ونحن وإياهم سنحافظ على الارث التاريخي للبنان بكل الوسائل الممكنة".

وردا على سؤال عن ابرز ما لفت اهتمامه،أجاب :"وجود كتب قديمة جدا تم ترميمها والمحافظة عليها، ومخطوطات ذات قيمة عالمية وليس فقط محلية وأيضا الكادر البشري الذي تم تكوينه عبر السنوات وهو مفخرة لنا".


============م.ك

طريق دير المخلص المغيرية باتت أش...

تحقيق احمد منصور وطنية - تستمر المعاناة والآلام والعذابات اليومية، المتعددة الوجوه منذ

الجمعة 21 نيسان 2017 الساعة 13:03 المزيد

مستشفى الهرمل الحكومي: معاناة من ...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - يعتبر مستشفى الهرمل الحكومي بمثابة الصرح الصحي المتقدم الاو

الثلاثاء 04 نيسان 2017 الساعة 12:36 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب