الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017 | 11:09

لويس وصلت إلى بيروت : لبنان فاعل وناشط في الاتحاد الدولي للتزلج

الإثنين 09 كانون الثاني 2017 الساعة 21:32

وطنية - وصلت الأمينة العامة للاتحاد الدولي للتزلج سارة لويس إلى بيروت، آتية من فرنكفورت في زيارة للبنان تستمر يومين تلبية لدعوة من الاتحاد اللبناني للتزلج، تزور خلالها منصات التزلج في الارز، التي ستستضيف بطولة الدول الصغرى في الاتحاد الدولي للتزلج التي ستقام بين 12 و15 كانون الثاني الجاري، بمشاركة 12 دولة هي: لبنان، رومانيا، ليتوانيا، البرتغال، قبرص، صربيا، ارمينيا، سان مارينو، المجر، سلوفاكيا، البانيا واليونان، وينظمها الاتحاد الدولي للتزلج.

وكان في استقبالها في المطار نائب رئيس اللجنة الاولمبية سليم الحاج نقولا ممثلا رئيس اللجنة جان همام، رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة، الامين العام للاتحاد - رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج سليم كيروز، أمين الصندوق يوسف شامل خليل، وناجي خليل.

وقالت لويس في المطار: "لبنان فاعل وناشط جدا في الاتحاد الدولي للتزلج، وهو في طليعة الدول النامية في هذه الرياضة. ولهذا السبب من المهم ان نشجع ونهتم بما يحصل على هذا الصعيد في لبنان، وهناك جهود مبذولة وعمل كبير لتطوير رياضة التزلج".

أضافت: "جئت للقاء المعنيين بهذا الموضوع وزيارة مناطق التزلج والمنصات المخصصة ومعاينة الاندفاع الحاصل على الأرض في عز الموسم، فوهذا امر يسعدني ومهم جدا لي كممثلة للاتحاد الدولي للتزلج".

حوار
سئلت: ما هي الخطوات التي يمكن للاتحاد الدولي للتزلج أن يقوم بها لتدعيم موقع لبنان كمقصد رئيسي لرياضة التزلج في الشرق الاوسط؟
أجابت: "سأبين للجنة الاولمبية الدولية أن الاتحاد اللبناني للتزلج يعمل بشكل احترافي، ومعترف به من قبل الاتحاد الدولي للتزلج الذي يقر بدور الاتحاد اللبناني الفاعل ضمن العائلة الدولية للتزلج. ونحن نروج للدول الفاعلة والناشطة من ضمن اعضاء الاتحاد الدولي للتزلج البالغ عددها 128 دولة، ونشجع الانشطة والفعاليات الدولية التي يقومون بها وينظمونها".


وعما إذا كانت ستتولى رئاسة الاتحاد الدولي للتزلج، قالت: "أترك للاخرين ان يقرروا هذا الامر، ويشرفني ان اعمل مع هذه الهيئة الدولية الرياضية".

سلامة
من جهته، شكر سلامة للويس زيارتها، وقال: "إنها المرة الاولى منذ 15 عاما يزور لبنان مسؤول من الاتحاد الدولي للتزلج، فهذا دعم كبير لنا للاستمرار واستكمال العمل الذي نقوم به. اننا نخطط للمضي قدما وتطوير رياضة التزلج في لبنان، لنجعله مقصدا دوليا في هذا الاطار، ونتطلع الى ان يكون باستطاعتنا المشاركة في كل الانشطة والبطولات العالمية ونسجل نجاحا أكبر للبنان".


============