حمادة تابع قضيتي ضرب الطفل سلامة في طرابلس والتعدي على الموقع الإلكتروني لمدارس الليسيه

الإثنين 09 كانون الثاني 2017 الساعة 16:08 تربية وثقافة
وطنية - تابع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة قضية الطفل مصطفى سلامة الذي تعرض للضرب على يد معلمه غسان حمزه في مدرسة رسمية في طرابلس، واطلع من المدير العام للتربية فادي يرق على التدابير التي اتخذتها رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، التي أوقفت المعلم المتعاقد عن العمل ريثما ينتهي التحقيق الإداري والقانوني معه ولا سيما أن والد الطفل تقدم بدعوى أمام مخفر قوى الأمن الداخلي.

وشدد الوزير حمادة على أهمية حماية الأطفال داخل المدارس وخارجها، وأعطى توجيهاته "بملاحقة القضية وإتخاذ القرار بالفصل النهائي إذا ما أثبتت التحقيقات مسؤولية المعلم عن الضرب".

موقع الليسيه
كما تابع الوزير حمادة، خبر الهجوم على الموقع الإلكتروني الخاص في مدارس الليسيه الفرنسية مع المعنيين في إدارة هذه المدارس ومع السفارة الفرنسية في لبنان، وتبين أن الخادم الخاص بهذا الموقع موجود في فرنسا.

ودعا أهالي التلامذة إلى عدم الهلع ولا سيما أن هذا الأمر يمكن أن يحصل لأي موقع على شبكة الإنترنت في العالم، مؤكدا أن هذا الأمر قيد المتابعة من جانب السلطات المختصة.

وكلف حمادة المدير العام للوزارة بتوجيه كتاب رسمي إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من أجل تكليف مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية التواصل مع إدارة الليسيه واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.


============= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب