اعتماد جامعة فلسطين التقنية مركزا لامتحانات الشهادات الدولية المحاسبية

الإثنين 09 كانون الثاني 2017 الساعة 13:26 اقليميات
وطنية - وقعت جامعة فلسطين التقنية - خضوري والمجمع العربي للمحاسبين القانونيين اتفاقية لاعتماد الجامعة كمركز امتحانات الشهادات والمؤهلات الدولية في مجال الشهادات المهنية المحاسبية المتخصصة، خصوصا في ما يتعلق بدورة محاسب دولي عربي قانوني IFRS بالإضافة الى شهادة خبرة لإعداد المعايير الدولية،IACMA ومحاسب اداري دولي عربي قانوني معتمد IACPA معتمد.

وجاء التوقيع على هامش ورشة العمل الختامية لمشروع تطوير برنامج أنظمة المعلومات المحاسبية الممول من البنك الدولي، بالتعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله، في حضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية ومدير مركز الريادة المحاسبية نافع عساف، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية سائد ملاك وممثل المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين في فلسطين والمدير التنفيذي لمجموعة طلال أبوغزاله جمال ملحم وعميد كلية الاقتصاد والأعمال إيهاب القبج وعدد من كوادر كلية الاقتصاد والأعمال وطلبتها.

وتم توقيع الاتفاقية بين جامعة خضوري والمجمع العربي للمحاسبين القانونين باعتماد الجامعة كمركز امتحانات الشهادات والمؤهلات الدولية في مجال الشهادات المهنية المتخصص.

وبين عساف أن هذه الاتفاقية هي الثالثة من هذا النوع بين الطرفين، موضحا "أن توقيع الاتفاقية يأتي في سياق رسالة واستراتيجية الجامعة في تعزيز علاقات الشراكة بين جامعة خضوري والقطاع الخاص من أجل تحفيز وتيسير انكشاف الطلبة على سوق العمل، وتمكينهم للمنافسة والانخراط فيه".

وقال:"ان اعتماد جامعة خضوري كمركز للامتحانات المهنية، هي فرصة لتمكين طلبة الجامعة بشكل خاص وطلبة المحاسبة في الوطن بشكل عام، من الحصول على التأهيل المناسب لتقديم الامتحانات المهنية في مجال المحاسبة والمعتمدة على المستوى الوطني والإقليمي".

من جانبه أوضح ملحم أن "تأسيس مجتمع طلال ابوغزاله للمعرفة يأتي ضمن الفلسفة التي تتبعها مجموعة أبوغزاله الدولية للاستثمار، في المعرفة والمهنة وبناء الإنسان"، مبينا "أن إنشاء المركز وتوقيع الاتفاقية في سياق سعي مجموعة ابوغزاله وتوجهاتها غير الربحية لتهيئة ظروف أفضل للشباب الفلسطيني، ومنحهم الفرصة للوصول إلى كلية طلال أبوغزاله لإدارة الاعمال والوصول إلى موقع الاعمال، وتمكينهم ومن ثم الوصول الى مواقع الجامعات الاخرى ومراكز الأبحاث".

وأضاف:"أن اختيار جامعة خضوري لإنشاء المركز وتوقيع الاتفاقية مع المجتمع العربي، سيعزز التعاون في مجالات آخر كدبلوم كامبردج ACMA IACPA لمهارات تقنية المعلومات، وتقديم دورات المحاسبين واعتماد الجامعة كمركز امتحانات الشهادات والمؤهلات الدولية".

وأكد "أنه رغم انتهاء التمويل لمشروع مركز الريادة المحاسبية، إلا أن مجموعة طلال أبوغزاله ستعمل على تعزيز دور المركز الريادة في الاعمال المحاسبية كمرجع دائم للمعرفة والتطوير، ونقطة فاعلة لتحقيق النوعية في الاعمال المحاسبية".

وخلال ورشة العمل، قدم القبج مقدمة حول برنامج أنظمة المعلومات المحاسبية حيث قدموا عرضا حول الشركات الافتراضية.

يذكر ان المجتمع العربي للمحاسبين هو ذراع غير ربحي لمجموعة طلال أبوغزاله، طور منهاجه ضمن المعايير المحاسبية العصرية والجديدة وهو مجتمع يعقد امتحاناته فيما يزيد عن أربعين جامعة عربية بما فيها جامعة فلسطين التقنية - خضوري.



===========ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب