الأربعاء 18 كانون الثاني 2017 | 01:29

المفكرة ليوم الاثنين 9 كانون الثاني 2017

الجمعة 06 كانون الثاني 2017 الساعة 23:46

الساعة الموضوع

نشاط وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري :

9,00   جولة للوزير في أرجاء المقر الجديد للمكتبة الوطنية في الصنائع (الموقف مؤمن للاعلاميين).

12,15   يستقبل في مكتبه في الوزارة ممثل الامم المتحدة في لبنان لحقوق الانسان والUNDP السفير فيليب لارزيني.

13,15  السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين.

********************************

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 لجنة الادارة والعدل برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9830 تاريخ 2/1/2013الرامي إلى تعديل بعض أحكام المرسوم الاشتراعي رقم 115 تاريخ 12/6/1959 وتعديلاته (انشاء التفتيش المركزي).

10,30 لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة النائب نبيل دو فريج، للتعارف على وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري والاستماع إلى نظرته الاقتصادية المستقبلية.

12,00 لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة النائب سمير الجسر، وهي الخامسة وقد تكون الأخيرة، لمتابعة مناقشة موضوع الحرائق المتنقلة في الغابات في كل المناطق اللبنانية والتي تشكل ظاهرة خطيرة يجب معرفة أسبابها وطرق معالجتها مع الأجهزة الأمنية والمختصة، واستخلاص النتائج من مجمل هذه الجلسات.

**************************

مراسم جنازة النائب البطريركي العام في القدس وفلسطين الراحل المطران إيلاريون كبوجي

10,00 تقبل التعازي قبل الجناز في صالون كنيسة سيدة البشارة البطريركية- الربوة، لغاية الساعة الحادية عشرة والنصف ظهرا.

11,30 صلاة الجنازة في كنيسة سيدة البشارة البطريركية- الربوة، ثم ينقل الجثمان بعد الجناز إلى دير المخلص للرهبانية الباسيلية الحلبية في صربا- جونيه، حيث يوارى في الثرى في مدافن الرهبان الحلبيين، كما تقبل التعازي في دير الآباء الحلبيين في صربا بعد الدفن.

*******************************

10,30 اجتماع لاتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، في مركز الاتحاد- كورنيش النهر، لتقييم التحرك ومتابعة تنفيذ الاتفاق.

11,00   يستقبل وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي السفيرة الكندية ميشال كامرون، في مكتب الوزير في الوزارة - بدارو - الطابق السابع .

12,30  يستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبدالأمير قبلان وزير البيئة طارق الخطيب في مقر المجلس، طريق المطار، بيروت.

12,30 اجتماع  لمجلس الامن المركزي برئاسة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في  وزارة الداخلية. 

18,30 محاضرة بعنوان "بين المولد والميلاد أخوة الانبياء"، يلقيها عضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى رئيس جمعية الفتوة الاسلامية الشيخ الدكتور زياد الصاحب، بدعوة من المركز الاسلامي- عائشة بكار وجمعية رواد الكشاف المسلم في لبنان، في المركز الاسلامي- عائشة بكار- قاعة الشهيد الشيخ احمد عساف.



=====================