كيليكيان وسولاهيان مثلا لبنان في بيانال آسيا السابع عشر في بنغلاديش

الخميس 29 كانون الأول 2016 الساعة 11:50 فن
وطنية - عاد الفنانان التشكيليان لينا كيليكيان وهاكوب سولاهيان من داكاالعاصمة البنغلادشية، بعدان مثلا لبنان في بيانال قارة آسيا ال 17 الذي افتتح برعاية وزير الثقافة البنغلادشي اسد الزمان نور والمدير العام لوزارة الثقافة علي لاكي وحضور حشد من سفراء الدول المشاركة.

وعرض الفنان كيليكيان وسولاهيان عددا من اعمالهما الفنية في المعرض الرئيسي للبيانال والذي تخلله ندوة استمرت على مدى يومين بعنوان "الفن والمدينة".

وحاضر كيليكيان وسولاهيان في الندوة عن مقارباتهما الفنية لموضوع تجميل المدن مستعينين بنماذج عن اعمالهما المتنوعة في لبنان والعالم، وخصوصا مشروع تجميل كورنيش عين المريسة وجادة باريس بمقاعد السيراميك وغيرها، مما اثار إعجاب و تنويه اللجنة المنظمة والحضور العربي والأجنبي وإهتمام وسائل الإعلام المحلية والعالمية لجهة كيفية ترجمة فلسفة الفن في المدينة وتطعيمها وتجميلها بمعالم فنية تحولها الى متحف فني دائم في الهواءالطلق ونقطة جذب ثقافية وسياحية.

ويعتبر بيانال "آسيا ثاني اكبر بيانال في العالم بعد بيانال البندقية حيث بلغ عدد الدول المشاركة 54 دولة ما يجعله حدثا فنيا عالميا. وهو يستمر حتى 30 كانون الأول الجاري".



==========م.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المستوصفات وجهة استشفاء للنازحين ...

تحقيق فاديا الطبيب وطنية - يشهد لبنان منذ بداية الحرب في سوريا اقبالا كثيفا على الم

الجمعة 18 آب 2017 الساعة 13:16 المزيد

عم بحلمك لبنان مهرجان يجمع بين ال...

تحقيق ريما يوسف وطنية - بشغف، وبثقة بالنفس وبالوطن، وبلمعة عين مشرقة، تتحدث عن اقتراب

الجمعة 18 آب 2017 الساعة 09:06 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب