جمعية Gift of Life: حملات كشف مبكر لتشوهات القلب لدى أطفال شبعا

الجمعة 25 تشرين الثاني 2016 الساعة 14:47 متفرقات
وطنية - أعلنت جمعية Gift of Life - Lebanon، بالتعاون مع مركز قلب الأطفال في الجامعة الاميركية في بيروت، إطلاق حملات توعية وكشف مبكر على التشوهات الخلقية في القلب لدى الأطفال في منطقة العرقوب في الربيع المقبل، بالتعاون مع اتحاد بلديات المنطقة.
وزار وفد من الجمعية برئاسة لينا شهيب بلدة شبعا في العرقوب، حيث التقى رئيس بلديتها رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب واعضاء في المجلس البلدي، وجرى البحث في اوضاع المنطقة وحاجاتها، خصوصا ما يتعلق منها بالشؤون الطبية والصحية.
من جهتها عرضت شهيب أهداف الجمعية وبرامجها وأنشطتها، وتحديدا في مجال مساعدة الأطفال الذين يعانون مشاكل في القلب.

وقالت: "في كل عام يولد طفل واحد من مئة طفل يعاني تشوها خلقيا في القلب يستوجب إجراء جراحة عاجلة لإنقاذ حياته، وهذا المرض يعتبر الأكثر شيوعا والسبب الأول لوفيات الأطفال في عامهم الأول".

وأضافت: "إن جمعية Gift of Life‎ هي الجمعية العالمية الوحيدة المعنية بمشاكل القلب عند الأطفال في لبنان، وتتولى بالتعاون مع قسم قلب الأطفال في الجامعة الأميركية في بيروت تغطية كلفة عمليات القلب المفتوح للأطفال من ذوي الدخل المحدود الذين يعانون هذه المشكلة في لبنان، وهم بحاجة الى ذلك، حيث يستفيد سنويا مئة طفل لبناني من هبات Gift of Life".

وشكرت شهيب رئيس بلدية شبعا والاعضاء على استضافتهم للجمعية وتجاوبهم مع مبادرتها.

وجرى في ختام اللقاء الاتفاق على تنفيذ حملات طبية شاملة للاطفال المقيمين في منطقة شبعا، تمتد على ثلاثة ايام مع بداية فصل الربيع المقبل، تشمل فحوصا طبية كاملة وصورة صوتية بهدف الكشف المبكر عن التشوهات الخلقية في القلب وتوعية الأمهات على الأمراض التي قد تصيب الأطفال وتدريبهن على الاسعافات الأولية في مثل هذه الحالات، على أن تتكفل Gift of Life بالشراكة مع قسم قلب الأطفال في الجامعة الأميركية في بيروت بإجراء عملية قلب لكل طفل من اطفال شبعا يتبين انه بحاجة الى جراحة.


=======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد

أمسية صوت الصمود: إرادة للحياة كط...

تحقيق محمد أبوأسبر وطنية - بعلبك - "صوت الصمود" عمل موسيقي سيمفوني، أراده المايسترو المتألق

الإثنين 06 تموز 2020 الساعة 11:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب