الخميس 23 شباط 2017 | 06:13

مؤتمر صحافي لدار الهندسة لمناسبة يوبيلها الماسي

الأربعاء 16 تشرين الثاني 2016 الساعة 16:29

وطنية - عقدت دار الهندسة للاستشارات (شاعر ومشاركوه) مؤتمرا صحافيا في فندق "فينيسيا" لمناسبة الاحتفال بيوبيلها الماسي (60 عاما)، في حضور اعضاء مجلس الادارة رئيس قسم العمليات في لبنان وسوريا وليبيا والمغرب وموريتانيا المهندس رياض منيمنة، رئيس قسم الهندسة المعمارية المهندس جوزيف حجار، رئيس قسم الموارد البيئية المهندس فؤاد الخوري ومدير اقسام تخطيط وتصميم المدن وتنسيق المساحات الخضراء المهندس مصطفى ماضي.

منيمنة
بعد النشيد الوطني تحدث منيمنة فعرض لمراحل تطور الشركة، وقال: " في العام 1956 تأسست "دار الهندسة للاستشارات" واتخذت بيروت مقرا لها، اذ كانت اكثر الاسواق حيوية في المنطقة حينها، ثم بدأت تتوسع من خلال انشاء 40 مكتبا محليا في اكبر مدن الشرق الاوسط وافريقيا وآسيا واوروبا واقامة خمسة مراكز تصميم اساسية في كل من بيروت والقاهرة ولندن وبوني (الهند) وعمان؟ من هنا انطلاقا من احلام وتطلعات مؤسسها الراحل الدكتور كمال الشاعر، اصبحت "دار الهندسة" مؤسسة متعددة الجنسيات تقدم خدمات عالمية المستوى وتنافس افضل شركات الاستشارات العالمية"، مشيرا الى ان المهندس طلال الشاعر، رئيس مجلس الادارة اليوم، هو حامل الشعلة وملتزم تماما بجعل ارث والده يتألق. وقد وصلت عائدات مجموعة الدار الى 2,4 مليار دولار اميركي في العام 2015.

حجار
من جهته، عرض حجار مشاريع محلية واقليمية وعالمية توجت الاعوام العشرة الاخيرة، ومنها: جر مياه نهر الليطاني (لبنان)، مدرج خليفة (قطر)، قناة السويسس (مصر)، مترو الرياض (المملكة العربية السعودية، EKO اتلانتيك سيتي (نيجيريا)، جسر الشيخ جابر الاحمد الصباح (الكويت)، مشروع كمبامبي الهايدروكهربائي والجمعية الوطنية (انغولا) ، ميناء العقبة الجديد (الاردن)، وطريق المسيار شرق - غرب (الجزائر)".

الخوري
بدوره شدد الخوري على الهوية البصرية الجديدة للشركة التي تتألف من شعار وشبكة دينامية. ويعكس الشعار مفاتيح نجاح دار الهندسة، الدقة والقوة والموثوقية ، في حين تعكس الشبكة الديناميكية الاسس الهندسية العالمية التي ترتكز عليها الشركة".

واختتم المؤتمر بحوار شارك فيه الحضور وتركز على نجاح شركة دار الهندسة للاستشارات وتصنيفها من بين افضل 10 شركات تصميم في العالم.



====ع.غ