جديد محمد صعب في طريق المواجهة من سوريا الثورة الى لبنان الثائر من أشعل الفتنة؟

الخميس 22 أيلول 2016 الساعة 18:56 متفرقات
وطنية - صدر لمستشار وزير العدل اللواء أشرف ريفي القاضي محمد مرعي صعب، كتاب بعنوان "في طريق المواجهة من سوريا الثورة الى لبنان الثائر من أشعل الفتنة؟"، قدم له اللواء ريفي.

يتألف الكتاب من 325 صفحة، ويتضمن مقابلات حصل عليها الكاتب حصريا من داخل السجن ومن مخيم عين الحلوة حيث لجأ الفارون منهم، مع كبار المتهمين بجرائم إرهابية في لبنان كنعيم عباس وخالد حبلص وأحمد الأسير وجمال دفتردار وشادي المولوي وعمر الأطرش وغيرهم.

وكتب صعب على الغلاف الاخير للكتاب الكلمة الآتية: "يشكل هذا الكتاب محاولة جدية لفهم الأسباب والدوافع التي تتحول فيها الصراعات السياسية والخلافات في الرأي إلى مواجهات عنيفة تقودها العصبية بأبعاد عقائدية. أحمد الأسير، خالد حبلص، نعيم عباس، شادي المولوي، عمر الأطرش، جمال دفتردار، وفضل شاكر، شخصيات عايشت أحداثا على قدر بالغ من الأهمية، وصنعت أخرى لا نزال نعيش تداعياتها حتى يومنا هذا. في شهادة حية وللمرة الأولى، قرروا أن يكشفوا المستور، ويعلنوا للملأ حقيقة ما جرى، وخبايا الصراع الذي انخرطوا فيه حتى النخاع، ودفعوا من رصيدهم الكثير لأجله. تجاربهم بكل تفاصيلها ستلقي الضوء على خفايا الصراع الدائر في المنطقة، وتعرض لمشاهدات يمكن البناء عليها في تحليل الأمور وقراءة الأحداث والخروج باستنتاجات، وقبل أي شيء هي شهادة علنية لهم أمام الرأي العام صاحب الكلمة الفصل يحتكمون إليه ويحكم عليهم. في الطريق إلى الإرهاب، الذي اتهموا فيه، محطات ومراحل، خيارات وقرارات، مشاهدات ومعاينات، أسرار وخبايا، أستعرضها في هذا الكتاب من البداية إلى النهاية، رغم أن الأمور لم تصل بعد إلى خواتيمها".



=====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب