افتتاح قسم طوارئ في مستشفى المشرق سن الفيل

الثلاثاء 13 أيلول 2016 الساعة 12:41 متفرقات
وطنية - افتتحت ادارة مستشفى المشرق - سن الفيل، قسم الطوارىء بعد تجديده ليصبح في مواصفات اقسام الطوارىء في اهم مستشفيات أوروبا، في حضور راعي ابرشية بيروت للروم الملكيين الكاثوليك المطران كيرلس سليم بطرس، راعي ابرشية زحلة للروم الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، النائب في مجلس النواب الفرنسي اللبناني الاصل ايلي عبود، رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور انطوان معلوف، رئيس قسم الطوارىء في مستشفى "مونبيليه" الفرنسية البروفسور اولفيه جان كي، مدير قسم الطوارىء في "مونبيليه" الدكتور رودولف بوريه، الادارة والاطباء وعدد من الشخصيات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

وجال الحضور على غرف قسم الطوارىء متفقدا التجهيزات الحديثة وغرف الانعاش النادرة الوجود في لبنان والمنطقة والتي امنتها المستشفى، والتي اصبحت تضاهي اهم مستشفيات اوروبا الغربية من ناحية نوعية الاجهزة والمعدات المتوفرة، اضافة الى الكادر الطبي المتخصص.

بعد ذلك، تلا المطارنة صلاة التبريك للقسم ثم رفعت الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ الافتتاح.

معلوف

وكانت كلمة لمعلوف، أكد فيها أن "هذه الخطوة تأتي ضمن مشروع الادارة وخططها في سعيها المستمر من اجل توفير اهم مستويات العلاج الطبي، لخدمة المواطن في لبنان والشرق الاوسط، كي يكون ويبقى لبنان مستشفى الشرق الاوسط بكل امتياز، وهذه التجهيزات الحديثة والضرورية في عصرنا كي نواكب التطور الحاصل في اهم مستشفيات العالم".

عبود

وأشاد عبود ب "جهود معلوف في عمله الدائم من اجل تطوير هذا المركز الطبي حتى يصبح في مستوى اهم المراكز الطبية العالمية، على صعيد الخدمات الطبية وعلى الصعيد التطور في اداء الاجهزة الحديثة والمتطورة، ليكون لبنان المكان المتميز على صعيد الخدمات او السياحة الصحية في الشرق".

بوريه

ولفت بوريه الى "أهمية الحدث حيث أن مونبيليه جددت هذا القسم باجهزة الانعاش منذ سنوات عدة، وكان لهذا التجديد ايجابيات كثيرة على صعيد الخدمات الطبية والصحية".

جان كي

وأشار جان كي إلى "انعكاس الحدث الايجابي على صعيد التعاون بين الموبيليه والمشرق"، وهنأ الأخير وادارته على "هذه الخطوة البناءة والتي تعمل على الخدمة الانسانية والطبية لما فيه مصلحة الناس في لبنان والمشرق".

بطرس

بدوره، هنأ بطرس ادارة المستشفى على "هذا الانجاز الطبي الحديث الذي يوفر افضل الخدمات الطبية للسكان، في طابع انساني وعلمي".

درويش

ومن جهته، هنأ درويش معلوف "هذا العمل الممتاز والذي يحمل مواصفات طبية عالية خدمة للانسان في لبنان وكل المناطق".



==============ك.د

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب