نقابتا الصحافة والمحررين نعتا فردوس المأمون

الثلاثاء 30 آب 2016 الساعة 15:52 متفرقات
وطنية - نعت نقابتا الصحافة والمحررين الزميلة فردوس فهمي المأمون ارملة الراحل المدعي العام لمحكمة التمييزالعسكرية القاضي احسان مخزومي.

مارست عملها الصحافي في صحف:الهدف والشرق والسياسة وبيروت المساء والجريدة والاوريان والجمهور الجديد . كما انشأت مجلة باسم "الفردوس".
والى جانب عملها الصحافي كان لها نشاطات اجتماعية متنوعة : امينة العلاقات الخارجية والاعلامية في المركز الثقافي الاسلامي ونائبة رئيسة اتحاد الجامعيات اللبنانية ورئيسة فرع الانماء العربي في ندوة الدراسات الانمائية، عضو في الدائرة النسائية لصندوق الزكاة التابع لدار الفتوى في بيروت. وشاركت في العديد من المؤتمرات اللبنانية والعربية التي اهتمت بامور المرأة. كما ساهمت في وضع كتاب بعنوان "المرأة العربية " في عيد عام المرأة سنة 2000.

برحيل الزميلة فردوس المأمون،يخسر الجسم الصحافي، كما قال نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون، "ركنا مميزا من العاملين في ميدان مهنة المتاعب، ومن تطوير الاعلام اللبناني عبر نشاطاتها الواسعة في هذا الميدان".

وقال:" فردوس المأمون رحمات الله عليك . كنت وفية لمهنتك، والمهنة تودعك زميلة مميزة مهدت الطريق لجيل من الاعلاميات لعبن وما زلن دورا في تفعيل وتطوير مهنة الصحافة".


=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب