العزم الثقافي استقبل الفنانين المصريين المشاركين بالملتقى الثقافي اللبناني المصري

السبت 06 آب 2016 الساعة 16:28 متفرقات
وطنية - استقبل مركز "العزم" الثقافي - بيت الفن، الفنانين المصريين المشاركين في المعرض الختامي للملتقى الثقافي اللبناني - المصري، الذي تنظمه جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت بمقرها في فردان، بعنوان "لبنان في عيون مصرية"، بدءا من مساء 8 آب الجاري.

في هذا السياق، أشارت رئيس الجمعية ديما رعد الى أن "الفنانين الـ5 المشاركين في المعرض، هم من الاساتذة الجامعيين، يجولون مناطق لبنانية عدة ليسجلوا انطباعاتهم عن الامكنة التي يقومون بزيارتها في لوحات فنية"، مشيرة الى أن الملتقى "برعاية رؤساء اتحادات البلديات في صور وصيدا وبعلبك وطرابلس، ونحن وصلنا الى طرابلس في بيت الفن، وقد اختاروا المكان ومحيطه لتحويل انطباعاتهم الى لوحات ستعرض في معرض لبنان في عيون مصرية".

وشكرت لرئيسي بلديتي صيدا والميناء دعمهما المعنوي والمادي، وقالت: "كنا شاركنا في الجمعية بسمبوزيوم دولي في مصر، واخترنا الصف الاول من بين الاساتذة المشاركين، وقد تفاعلوا مع الناس في سياق تبادل ثقافي معبر ومبدع عكس حالة مميزة من الحوار الثقافي الاجتماعي المبدع".

من جهته، أشار الفنان المصري ابراهيم هلال، إلى أن "جولة الفنانين المصريين في لبنان هي بمثابة فرصة جميلة وهامة"، شاكرا رئيس رابطة الفنانين التشكيليين في لبنان ديما رعد على دعوتها.

وقال: "نحن نرسم لبنان بعيون مصرية، وهذا الامر يحتاج الى مجهود ضخم، وانطباعاتنا جميلة تعكس جمال لبنان حيث لنا ان نسجل اعجابا بالمواقع التي قمنا بزيارتها، لا سيما في بعلبك وهي آثار مهمة لا تقل عن الاثار المصرية".

بدوره، قال مدير مركز "العزم" الثقافي - بيت الفن عبد الناصر ياسين: "سررنا في المركز اذ استقبلنا المشاركين في هذا الملتقى، وطبعا في اطار الاهتمامات المتنوعة التي نقوم بها وهذه المرة بالتعاون مع هذه الجمعية النشيطة التي تقدم مجموعة من الاعمال الفنية والمعارض وتستضيف مجموعة من الفنانين المصريين من الصف الاول وهم جميعهم من الاكاديميين".



============= ع.ق.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب