الحريري إستقبلت وفدا من فنانين تشكيليين مصريين

الثلاثاء 02 آب 2016 الساعة 18:04 متفرقات
وطنية - إستقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون اليوم، وفدا من الفنانين التشكيليين المصريين، وذلك في إطار جولة على المناطق اللبنانية بدعوة من جمعية الفنانيين اللبنانيين للرسم والنحت. وضم الوفد الفنانين: ابراهيم غزالة، حسن عبد الفتاح، احمد شيحة ، ايمن هلال وعلاء عوض، ترافقهم رئيسة الجمعية الفنانة ديما رعد ومضيف الوفد في صيدا الفنان زاهر البزري واعضاء في الهيئة الادارية.

بداية إطلعت الحريري منهم على طبيعة الجولة والأنشطة المرافقة على صعيد رسم أعمال تشكيلية تتمحور حول المعالم السياحية والطبيعية والتاريخية التي يزورونها في لبنان تمهيدا لعرضها في معرض يقام في نهاية الجولة بعنوان "لبنان بعيون مصرية".

وإستمعت الى "إنطباعات أعضاء الوفد المصري عن زيارتهم لصيدا وتفاعلهم مع ما تختزنه من حضارات وتاريخ وتراث وثقافة وكيف أنهم جسدوا هذا التفاعل في لوحات تشكيلية رسموها في رحاب بعض المواقع التاريخية فيها".

وأثنت الحريري على "دور الفنون ولا سيما الفن التشكيلي في التنمية الثقافية والاجتماعية وفي حفظ وتوثيق وتخليد تراث وثقافات الشعوب فكيف اذا كانت تتشارك عبر تاريخها بحضارات وأحداث وإبداعات مشتركة في غير مجال وحقل كما هي الحال بالنسبة للبنان ومصر". كما شددت على "التأثير الايجابي للفن التشكيلي ودوره كونه يعبر عن موهبة وإبداع وخاصة إذا كان يحمل هوية وقضية ورسالة، وعلى أهمية إدخال الفن التشكيلي في المناهج التربوية لاكتشاف المواهب لدى الأجيال وتنميتها".



==================ز.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لا زيادة على الأقساط حتى إقرار ا...

تحقيق فرح نصور وطنية - "لا زيادة على الأقساط حتى إقرار الموازنة". جملة أجمع عليها م

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 11:41 المزيد

سرطان الثدي المرض الأكثر شيوعا وت...

تحقيق خاص الوكالة الوطنية للاعلام وطنية - يكشف السجل الوطني لداء السرطان في وزارة الصح

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 08:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب