إقامة مخيم رفيقي في البلمند لجمعية التمكين من خلال الدمج

الجمعة 29 تموز 2016 الساعة 10:27 متفرقات
وطنية - اقامت جمعية "التمكين من خلال الدمج"، مخيم "رفيقي" في مبنى فارس - جامعة البلمند - باشراف الشابتين يارا قبرصي وايمان صادق، وبالتعاون مع 66 متطوعا من المنطقة والجوار من طلاب المدارس والجامعات.

ينقسم المخيم الى مرحلتين، المرحلة الاولى انطلقت في 25 من الشهر الحالي وضمت 24 مكفوفا، حيث يتم العمل معهم من خلال اختصاصيين على جميع المهارات، ليتمكنوا من تحقيق الاستقلالية، ما يساعدهم على الاندماج اكثر في المجتمع ومتابعة تحصيلهم العلمي المدرسي والجامعي والانخراط في اسواق العمل. اذ تتوزع الصفوف بين التدريب والتأهيل على مستويات مختلفة منها العلمية والاجتماعية والخاصة لا سيما التدريب على المشي بواسطة العصا البيضاء وممارسة شؤون الحياة اليومية بسهولة.

اما المرحلة الثانية ينضم فيها الى الاطفال المكفوفين، في الاول من آب ولغاية الثاني عشر منه، مائة طفل، من مختلف الجنسيات، لتطبيق عملية الدمج التي سبق ان تمت التدريبات عليها.

وتجدر الاشارة، الى ان الجمعية تأسست مطلع العام في لبنان، في حين ان الجمعية الام ولدت في اميركا بالعام 2011 على يد سارة منقارة، وهي تنفذ مشاريعها في لبنان ونيكاراغوا بهدف دمج الاطفال، الذين يعانون من ضعف كلي او جزئي بالبصر، بالمجتمع.

ويحتاج هذا المشروع الانساني وفق يارا قبرصي "للكثير من الدعم المعنوي، رغم وجود العديد من المتطوعين، لتأمين استمراريته خدمة للمكفوفين ومساندتهم في عملية الدمج في المجتمع"، مشيرة الى "عدة مشاريع تعمل الجمعية على التحضير لها في ايلول المقبل بعد استكمال عملية دمج المكفوفين بالمجتمع، بحيث تمكنهم من ابراز مواهبهم وقدراتهم، مثل مشروع المواطنية، حملة تشجير، اضافة الى تنظيم حفل شكر للمتطوعين يؤكدون من خلاله ان لا شيء يحد من قدراتهم وتفعيلها".


===================== ر.ي.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch Full Beam on Hyde Park Corner<<

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب