دكتوراه فخرية لمخزومي من الجامعة اللبنانية الأميركية

الإثنين 13 حزيران 2016 الساعة 16:33 تربية وثقافة
وطنية - منحت الجامعة اللبنانية-الأميركية (LAU) رئيس حزب "الحوار الوطني" فؤاد مخزومي الدكتوراه الفخرية في الآداب الإنسانية، خلال حفل تخريج الدفعة الأخيرة من طلابها لهذه السنة.

وشكر مخزومي في كلمة له الجامعة ورئيسها جوزف جبرا "الذي بذل جهودا جبارة لتطويرها". وتوجه إلى الطلاب مشيرا إلى أن "الكثير منهم سيضطرون للسفر إلى دول تعد بفرص عمل أفضل، حاضا على "استثمار مهاراتهم وخبراتهم المكتسبة من عملهم في الخارج في بلدهم لتحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة".

ولفت إلى أن "سوق العمل اللبنانية تفيض بـ35 ألف متخرج شاب كل سنة، ولا تتسع لأكثر من 25% منهم"، معتبرا أن "دول الخليج وشمال أفريقيا وجهات جيدة للسفر والعمل".

وأشار إلى أنه استثمر نجاحه "في مصلحة اللبنانيين صعيد الأعمال الإنسانية وفي مجال الأعمال"، معددا الشركات التي تعمل ضمن مجموعته بدءا من "شركة أمن المستقبل" و"شركة المستقبل لصناعة الأنابيب" وصولا إلى "مؤسسة مخزومي" وجمعية "بيروتيات"، لافتا إلى "منتدى الحوار الوطني الذي يقود اليوم النقاش الدائر حول النفط والغاز الثروة الوطنية الناشئة في البلاد".

وأكد أنه لطالما رفع الصوت وعبر عن قلقه حيال الاستقرار في المنطقة وفي لبنان بشكل خاص في المنتديات التي يشارك فيها، وأمام رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين الكبار وغيرهم من صانعي القرار المؤثرين.

وختم مخزومي: "انطلاقا من محبتي واهتمامي ببلدي، أستثمر موارده في خدمة أبنائه، وأدعو الخريجين إلى حمل هذا اللواء حين يخطون مسارهم المهني".


=======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب