AUB تعلن إنشاء برنامج طب النزاعات كجزء من مبادراتها الصحية الاستراتيجية

الجمعة 13 أيار 2016 الساعة 15:10 متفرقات
وطنية - أطلقت المبادرات الصحية الاستراتيجية في الجامعة الأميركية في بيروت برنامج طب النزاعات، خلال مؤتمر مشترك بين الجامعة و"جمعية أطباء بلا حدود".

ووفق بيان للجامعة أن البرنامج هو الأول من بين برامج عدة ضمن المبادرات الصحية الاستراتيجية التي أطلقها رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري في شهر نيسان الماضي لتعزيز موقع الجامعة كرائدة إقليمية وعالمية بارزة في مجال الصحة.

وأعلن رئيس المبادرات الصحية الاستراتيجية الدكتور شادي صالح عن إقامة البرنامج الجديد، قائلا إن "برنامج طب النزاعات يمثل هدف الجامعة الأميركية في بيروت بأن تترسخ في مجالات الصحة كرائدة تعتمد على مساهمة متداخلة الاختصاصات وتحقق التأثير الحقيقي في منطقتنا وفي العالم".

ويتشارك في قيادة البرنامج الدكتور غسان أبو ستة من كلية الطب والدكتور عمر الديواشي من كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في بيروت.

وقال الديواشي: "أحد الأهداف الرئيسية لبرنامج طب النزاعات في الجامعة الأميركية في بيروت هو خلق منصة تعالج النتائج السريرية والوبائية والاجتماعية الناجمة عن جروح الحرب. ومع خبرتنا الفريدة في الجامعة الأميركية في بيروت، نهدف إلى وضعها كرائدة عالميا ومركز امتياز في طب النزاعات".

وسيوفر البرنامج الجديد التدريب على تلبية حاجات مهنيي الصحة الذين يجدون أنفسهم مضطرين الى علاج إصابات هذه النزاعات، والنظم الصحية التي تسعى الى مواجهة تدفق أعداد مفرطة من الإصابات، وإيجاد الحلول التي تخفف عواقب هذه النزاعات إذا لم تتمكن من إعادة تأهيل البنية التحتية الصحية.

وقال أبو ستة: "إن برنامج طب النزاعات الذي أطلقته الجامعة الأميركية في بيروت هو الأول من نوعه في مؤسسة أكاديمية، ويعكس سجلها في علاج وفي أبحاث الصحة في الحرب، ويرمي إلى تبسيط وتطوير الخدمات العلاجية وبرامج البحوث والتواصل التعليمية التي تلبي الحاجات المتزايدة في المنطقة".


===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب