الجمعة 26 آب 2016 | 12:54

فرنجية ترأس قداس احد القيامة في زغرتا

الأحد 27 آذار 2016 الساعة 14:25

وطنية - ترأس الخوري اسطفان فرنجية، قداس أحد القيامة المجيدة في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان زغرتا، عاونه الخوري حنا عبود، في حضور حشد من المؤمنين وخدمت القداس جوقة رعية اهدن زغرتا.

بعد الإنجيل المقدس، كانت عظة للخوري فرنجية، شدد فيها على "أهمية القيامة في حياتنا المسيحية، فرعيتنا التي عمرها أكثر من 1200 سنة نفتخر بأنها رعية ملتزمة بنسبة كبيرة بتعاليم الكنيسة وقيمها، وهذا ما علينا أن نشكر الرب عليه، مع عدم اغفال المشاكل التي تواجهنا جميعا وهذا أمر طبيعي في حياتنا".

أضاف: "مع انتهاء زمن الصوم وبدء زمن القيامة، علينا أن نستمر في تمسكنا بتعاليمنا وفي ممارستها، فقيامة السيد المسيح هي ختم وتأكيد على أن كل كلمة قالها هي كلمة حق ولذلك صلب ومات وقام من أجلنا".

وختم فرنجية: "نصلي اليوم لكي لا نهمل كلمة الله في كل زمان ومكان ونطلب منه نعمة التشبث في كلام الله الموجود في الانجيل. كما نصلي على نية أبناء رعيتنا المقيمين والمغتربين وعلى نية أنفس موتانا ونية شبيبتنا وأطفالنا كي ينمو بالحكمة والقامة والنعمة. كما نصلي لأن يعيده الله على لبنان بالسلام والأمن والاستقرار ويبعد عنه النيران الملتهبة من حوله ونجدد ايماننا بقيامة الرب يسوع ونكون شهودا لهذه القيامة. المسيح قام حقا قام".



=========== ر.ا