الأربعاء 29 حزيران 2016 | 12:13

الحلو بعد لقائه قبلان:علينا أن نحصن ساحتنا الداخلية وكل عمليات الارهاب مرفوضة

الخميس 24 آذار 2016 الساعة 21:19

وطنية - استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس، ظهر اليوم، النائب هنري الحلو، وجرى التداول بالاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وبعد اللقاء، ادلى النائب الحلو بتصريح قال فيه: "تشرفنا بزيارة سماحته التي كانت مفيدة جدا، وتطرقنا إلى كل أمور الساعة في لبنان والمنطقة والعالم، وما شاهدناه من عمليات ارهابية حصلت بالامس في بلجيكا تحمل علامات ورسالات مهمة لكي نتوحد في لبنان لمحاربة هذه الظاهرة وهؤلاء الارهابيين، اذ لم يعد هناك دولة الا وتطالها يد الارهاب. وهنا، لا بد من كلمة إدانة لهذه الاعمال وتقديم التعازي إلى أهالي الضحايا والتمني بالشفاء العاجل للجرحى".

أضاف: "نرفض كل عمليات الارهاب ونقف بجانب الضحايا، ونحن اليوم في الظروف الصعبة التي نمر بها، علينا ان نحصن الساحة الداخلية في لبنان، ولا يكون إلا بأولوية الأولويات انتخاب رئيس الجمهورية في أسرع وقت ممكن، فهو ينظم كل المؤسسات. ومع بدء العقد العادي في مجلس النواب أي التشريعات والقوانين، وهي لمصلحة كل المواطنين، والكلفة اصبحت باهظة، فالشغور الذي نعيش به أصبح اشكالية كيانية في لبنان، فلا ادري ان كان لدينا الثمن الذي نواجه فيه كلفة الشغور، ولا اعرف ان كان لدينا الترف العبثي لتعطيل كل المؤسسات في لبنان".

الجامعة اللبنانية
واستقبل الشيخ قبلان عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد توفيق أبو علي والدكتورة لارا خالد مخول، اللذين وجها الدعوة إليه للمشاركة في ندوة "الجامعة اللبنانية وحوار الثقافات "، التي تعقد في 18 نيسان المقبل.


=====================