السبت 28 أيار 2016 | 10:33

القائم باعمال السفارة التركية زار المدرسة الحميدية في مشحة عكار

الجمعة 18 آذار 2016 الساعة 21:17

وطنية - زار القائم باعمال السفارة التركية في لبنان باكير اوتكو اتامان ممثلا السفير التركي في لبنان، بلدة مشحة - عكار للاطلاع على البناء الاثري والتاريخي للمدرسة الحميدية ومكتبتها الاثرية ذات التراث العثماني في بلدة مشحة.
وكان في استقباله رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس بلدية مشحة المهندس زكريا الزعبي ونائبه عبدالنافع علوش،واعضاء المجلس،ومخاتير، ومشايخ، وفعاليات البلدة.


واطلع الوفد التركي على احوال المدرسة وسمع من الشيخ جديدة ورئيس البلدية نبذة عن تاريخها وحضورها والكتب التي لا تزال تضمها مكتبتها القيمة، واهميتها في منطقة عكار والساحل، وقد خرجت اجيالا من العلماء والمثقفين.

وابدى القائم بالاعمال التركي اعجابه بالمكتبة ، واعدا بان "تقوم وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" باقرب وقت باعداد ملف متكامل بما يتطلب لترميمها لتعود لممارسة دورها التي بنيت من اجله وتكون مركزا ثقافيا يوثق العلاقات التركية اللبنانية كما حصل في العديد من الاماكن المرممة في طرابلس وغيرها".

واعلن الزعبي ان "البلدية بصدد انجاز تاهيل تجميل ساحة الحميدية وبناء برج السلطان الشبيه ببرج ساحة التل الحميدي وسيتم افتتاحه ومشروع الساحة الشهر القادم وامل ان يكون وجود السفير التركي لتحديد البدء بمشروع ترميم المدرسة ومكتبتها قريبا".



====================م.ن