الثلاثاء 26 تموز 2016 | 03:09

طلاب الأحرار تظاهروا أمام الخارجية احتجاجا على مواقف باسيل المضرة بمصالح الشباب في الخليج

السبت 05 آذار 2016 الساعة 13:48

وطنية - نفذت منظمة الطلاب في حزب الوطنيين الاحرار تظاهرة من أمام مقر الحزب في السوديكو إلى وزارة الخارجية "احتجاجا على مواقف الوزير جبران باسيل التي اضرت بمصالح الشباب اللبناني في دول الخليج".

وألقى رئيس منظمة الطلاب في الحزب سيمون درغام كلمة أمام وزارة الخارجية اعتبر فيها أنه "من غير المسموح أن يتعرض الشباب اللبناني للخطر خارج لبنان، ومن غير المسموح ان يهدم مستقبل عائلات يعمل أربابها في دول الخليج، إرضاء لأقلية قررت حمل السلاح، أقلية خرجت عن الدولة وبنت دويلة مرتبطة بإيران".

وقال: "لن نسمح لمحور ايران بأن يهدم مستقبل شباب لبنان ولن نسمح للوزير باسيل بان يجرنا الى تبعية حزب السلاح او لقوة هذا السلاح او لهيمنة التبعية لإيران. من امام وزارة الخارجية نقول بأنه على خياراتنا ان تكون نابعة من مبادىء وطنية كالتي أرساها الرئيس كميل شمعون مع معظم الدول العربية ونؤكد من هنا اننا سنحافظ عليها".

وأشار إلى "ضرورة التفرقة بين دول تدعم الجيش ومؤسسات الدولة والشرعية وبين دولة قررت دعم سلاح حزب الله والدويلة، ونحن كشباب واع لدينا القدرة على التفرقة بين مجموعة تحافظ على الدولة، واخرى تجرنا إلى ويلات وخلافات مع الدول الاخرى. لا يجب التفريط ب600 الف لبناني مغترب في دول الخليج واقتصاد ينتعش بسبب عمل هؤلاء الشباب في الخليج، كما لا يمكن التفريط بعلاقاتنا مع دول اختارت دعم المؤسسات الشرعية. علينا ان نكون واضحين في خياراتنا فحتى في الداخل اللبناني علينا ان نفرق بين الاعتدال والتطرف، ونحن سنكون دوما الى جانب الاعتدال في لبنان والى جانب الدول المعتدلة، ويجب التفرقة بين شيعة ولاية الفقيه وشيعة الامام محمد مهدي شمس الدين فهم صورة الشيعة الحقيقيين والمعتدلين".

وأكد درغام "الاستمرار في مواجهة التطرف من اجل الحفاظ على لبنان السيد والحر والمستقل، لبنان الذي يحلم به شبابه المعتدل وليس لبنان الذي يحاولون جرنا اليه".

وختم بالتوجه الى باسيل: "بعدما فشلت في وزارتي الطاقة والاتصالات اليوم تفشل في الخارجية وتدمر علاقات لبنان، لن نسمح لك ولفريقك السياسي ولا لهيمنة ايران على لبنان بأن تكسر عزيمتنا في الحفاظ على وطننا ومد يدنا الى اشرف الدول الصديقة".



==== ن.ح.