السبت 10 كانون الأول 2016 | 08:55

تسليم وتسلم في ادارة كلية العلوم الجامعة اللبنانية طرابلس

الجمعة 26 شباط 2016 الساعة 09:50

وطنية - جرت عملية التسليم والتسلم في إدارة الفرع الثالث لكلية العلوم في الجامعة اللبنانية في طرابلس بين المدير المعين الدكتور بلال بركة والمدير السابق الدكتور غسان كبارة بحضور عميد كلية العلوم الدكتور حسن زين الدين وعميد المعهد العالي للدكتوراه الدكتور فواز العمر وحشد من أساتذة الفرع والموظفين وممثلي الأساتذة في كافة فروع الكلية.

وأقيم بالمناسبة إحتفال قدم له ممثل أساتذة الفرع الثالث الدكتور محمد الطبشة، ثم تحدث الدكتور غسان كبارة فعدد الإنجازات التي تحققت أثناء توليه الإدارة وأبرزها تفرغ أساتذة جدد في الفرع وقد بلغت نسبتهم الأربعين بالمئة من مجمل عدد الأساتذة مما أعطى الكلية دفعا على الصعيدين التعليمي والأكاديمي، وشكر الجميع على دعمهم وتعاونهم معه طيلة فترة إدارته.

بدوره المدير المعين الدكتور بلال بركة شكر رئيس الجامعة على ثقته وتعيينه، كما شكر العميد زين الدين ومجلس الوحدة على إنتخابه بالإجماع، وأكد حرصه على التعاون ومد اليد إلى الجميع لما فيه مصلحة الفرع والكلية والجامعة.

وقدم العميد الدكتور زين الدين تهانيه للمدير الجديد شاكرا المدير السابق على تعاونه لما فيه مصلحة الجامعة والطلاب، وطلب من المدير الدكتور بركة العمل لإنجاح خطة النهوض بالكلية على صعيد البحث العلمي ليكون للفرع الثالث حصّة من مشاريع البحث ومن الدعم المقدم سواء من الجامعة أو من المجلس الوطني للبحوث العلمية، واعدا بإعادة النظر بشهادات الماستر المعمول بها في الفرع لجهة زيادة إختصاصاتها بما يخدم الطلاب ويؤمن لهم فرص عمل أفضل.

وأكد العميد زين الدين على ضرورة إحترام قانون التفرغ والتشدد في تطبيقه وعدم التساهل بتاتا مع كل من لا يحترم هذا القانون لأنه الحجر الأساس لتقدم الجامعة اللبنانية وتطورها.

وأقيم بالمناسبة حفل كوكتيل وقدمت التهاني للمدير الجديد الدكتور بركة.



=================================أ.أ.