السبت 30 تموز 2016 | 11:41

جريج : زيارة سلام الى السعودية يمهد لها باتصالات لتكريس حلول ترضي المملكة

الخميس 25 شباط 2016 الساعة 11:05

وطنية - أكد وزير الاعلام رمزي جريج في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 100,3 - 100,5" أن "العلاقات اللبنانية - السعودية ستبحث من خارج جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء اليوم"، موضحا أنه "على اثر صدور بيان مجلس الوزراء صدرت مواقف عدة ويبدو أنه لم يكن كافيا ولا بد من البحث مجددا في الموضوع، واطلاع الوزراء على اتصالات رئيس الحكومة مع السلطات السعودية".

وعن زيارة الرئيس سلام إلى السعودية، رأى أن "الزيارة سيمهد لها باتصالات ويجب ان تكون تتويجا وتكريسا لحلول ترضي السعودية".

وعن وقف رحلات الطيران السعودي الى بيروت، نفى الوزير جريج هذا الامر وقال: "هناك اتصالات ومعالجات، فقد صدر بيان بالاجماع عن الحكومة لكن هناك مكونا رئيسيا في الحكومة وافق على البيان، ثم شن حملات متواصلة على المملكة عبر وسائل اعلامه".

وأكد أن "الحكومة تحاول لملمة نفسها لتأخذ موقفا موحدا وفي الوقت نفسه هناك فريق داخل الحكومة يشن الحملات على المملكة. لا بد من بحث هذا الموضوع وايضا هناك وسائل اعلام مرتبطة بهذا الفريق السياسي لا بد من تخفيف اللهجة حتى لا تزيد الاضرار على لبنان".

وعن استقالة الحكومة قال: "لا تقدم ولا تؤخر، وسبق ان قلت انه بسبب الشغور الرئاسي لا يستطيع رئيس الحكومة الاستقالة، فمن سيصدق على مرسوم قبول الاستقالة ويجري الاستشارات لتكليف رئيس حكومة جديد؟ سننتقل الى حكومة تصريف اعمال وهي اصلا حكومة تصريف اعمال، والاستقالات الفردية ممكنة لكنها تخل بالتوازن داخل الحكومة".

وأكد أن " هناك عجزا داخل الحكومة عن حل الملفات الحياتية وفي طليعتها ملف النفايات".


============= ج.س