الأربعاء 28 أيلول 2016 | 11:27

مجلس العشائر العربية زار عسيري : الإساءة لعلاقات لبنان بأشقائه العرب إساءة للوطن

الخميس 25 شباط 2016 الساعة 11:02

وطنية - زار مجلس العشائر العربية في لبنان برئاسة خالد الحسين السفير السعودي علي عواض عسيري واعلن تضامنه ووقوفه الى جانب المملكه العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وللمناسبة قال مفوص الاعلام طلال الضاهر :"نتوجه بالتحية الطيبه الى المملكة العربية السعودية الشقيقه وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، والسفير علي عواض عسيري المحترم والشعب السعودي الشقيق. وان مجلس العشائر العرب في لبنان يؤكد على وثيقة الوفاء للمملكة والتضامن مع الإجماع العربي ويعتبرها خطوة ممتازة لما تعكس تمسك اللبنانيين بالعلاقات الأخوية المتينة والوثيقة مع المملكة ودول الخليج".

اضاف :" يستنكر المجلس كل الدور التخريبي الذي يمارسه البعض على علاقات لبنان الخارجية والعربية خصوصا، لانه اصبح يشكل خطرا حقيقيا على حرية وسيادة لبنان وعلى مصالح اللبنانيين في الداخل والخارج، وان الإساءة لعلاقات لبنان بأشقائه العرب هي إساءة للوطن".

وتابع:"يناشد المجلس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إعادة النظر بالموقف الذي اتخذ لناحية تجميد الهبات المخصصة لدعم وتسليح الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية، وعدم ترك الساحة اللبنانية لسياسة إيران التي لم تتورع عن إظهار اطماعها في أكثر من دولة عربية ومن ضمنها لبنان. ويؤكد المجلس تضامنه مع المملكة في حربها ضد الارهاب وتصديها للتدخلات الإيرانية في المنطقة ودفاعها عن عروبة اليمن والبحرين وسوريا والعراق، ونشدد على ان لبنان عربي الهوية والانتماء كما نص الدستور".



=========== ج.ع