السبت 27 آب 2016 | 06:03

إطلاق برنامج الدعم لطلبة الشهادة المتوسطة في مدرسة مزبود

الإثنين 22 شباط 2016 الساعة 14:25

وطنية - إقليم الخروب - أقام "أصدقاء مدرسة مزبود الرسمية وخريجوها"، بالتعاون مع شبيبة "معا نرقى بمزبودنا"، حفل اطلاق برنامج الدعم الاكاديمي لطلبة الشهادة المتوسطة في خلية مسجد البلدة، في حضور رئيس بلدية مزبود محمد حبنجر، مديرة دار المعلمين في اقليم الخروب غادة اسماعيل، مديرة مدرسة مزبود الرسمية زينب سيف الدين وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات.

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من الزميلة آمنة منصور، وألقى زياد الخطيب كلمة بلدية مزبود فأشار الى "أن هذه الخطوة ستساهم حتما في رفع مستوى صف الشهادة المتوسطة، وضمان نجاح أكبر عدد من الطلاب في المستقبل"، مؤكدا "وقوف البلدية الى جانب هذه المبادرة والى جانب المدرسة".

ثم ألقى المهندس أمير عاشور كلمة شبيبة "معا نرقى بمزبودنا" فأكد "أن بناء الإنسان يبدأ مع دخوله المدرسة والكتاب ومع المعلم والمدرسة تبدأ الرحلة"، مشيرا الى ان "الدعم الأكاديمي لطلابنا ليس منوطا فقط بإدارة المدرسة والأهل، بل بالمجتمع المحلي وبكل أبناء البلدة والقيمين". ولفت الى أنه "في ظل وجود صعوبات تعليمية لدى بعض الطلاب في المدرسة جاءت خطوة التحرك في اتجاه دعم تلامذة الصف التاسع في مدرسة مزبود الرسمية (لهذه السنة)، على أن يستكمل هذا الدعم الأكاديمي في المستقبل ليشمل كل الصفوف".

وأشار الى أنه "إلى جانب جهود إدارة المدرسة ومعلميها ومعلماتها والبلدية والمجتمع المحلي ولجنة الأهل الحثيثة، تطوعت مجموعة من شبان وشابات "معا نرقى بمزبودنا" من ذوي الاختصاصات والخبرات التعليمية للبدء بترجمة فكرة الدعم الأكاديمي إلى الواقع والإنتقال فورا إلى التنفيذ".

ثم ألقت سمر ملحم كلمة لجنة الأهل، فأشارت الى "أن المدرسة أمانة في أعناقنا جميعا"، مشددة على "ضرورة تعاون الأهالي لنمو المدرسة وتطورها".

وفي الختام، قدم طلاب المدرسة باقة من المعزوفات والاسكتشات.


====================