السبت 23 تموز 2016 | 12:09

(اضافة) جنبلاط استقبل الحريري في كليمنصو واكدا ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية

الجمعة 19 شباط 2016 الساعة 22:29

وطنية - إستقبل رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو مساء اليوم رئيس تيار المستقبل الرئيس سعد الحريري، يرافقه مدير مكتبه نادر الحريري والنائب السابق غطاس الخوري بحضور تيمور وأصلان جنبلاط، وزير الزارعة أكرم شهيب، وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور والنواب: هنري حلو، مروان حمادة، غازي العريضي، إيلي عون، أنطوان سعد،فؤاد السعد، علاء ترو ونعمة طعمة.
وإستبقى جنبلاط ضيوفه إلى مائدة العشاء.

الحريري
وبعد اللقاء، قال الرئيس الحريري: "زيارتي لوليد بك من أجل إستكمال التشاور في ما يخص رئاسة الجمهورية وللاسراع في إنتخاب رئيس خصوصا أنه لدينا دستور وديمقراطية وأيضا بهدف حث جميع النواب على الذهاب إلى المجلس النيابي".

أضاف: "عدم وجود رئيس جمهورية هو الذي يسبب كل المشاكل التي نشهدها في لبنان اليوم، لو كان هناك رئيس لما كانت كل تلك المشاكل، سواء كانت معيشية أو إجتماعية أو أمنية".

وتابع: "توافقنا مع وليد بك على ان موضوع الرئاسة حيوي ومهم جدا لكل اللبنانيين وهذا الموقع هو لكل المسيحيين ولكل اللبنانيين"، مشيرا إلى أن "هناك ثلاثة مرشحين لذلك يجب على الجميع النزول إلى المجلس وإنتخاب رئيس جمهورية".

أما النائب جنبلاط فقال: "وجود الشيخ سعد في لبنان أساسي وكما ذكر المبادرات المتتالية والمبادرة المشتركة إذا صح التعبير بين الشيخ سعد وبيني بترشيح الأستاذ سليمان فرنجية، ثم مبادرة سمير جعجع بترشيح العماد عون جميعها أدت إلى وجود ثلاثة مرشحين، ولا مهرب إلا بإنتخاب رئيس للجمهورية، الفراغ مضر على شتى الأصعدة الأمنية والإقتصادية والإجتماعية.


====================