السبت 27 آب 2016 | 02:34

فرعية الاشغال ناقشت اقتراح قانون تحويل صفائح الاوتوبيسات العمومية والميني باص

الأربعاء 17 شباط 2016 الساعة 13:57

وطنية - عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والمكلفة متابعة درس ومناقشة اقتراح القانون الرامي الى تحويل صفائح سيارات الاوتوبيسات العمومية الى صفائح اوتوبيسات صغيرة "ميني باص" وصفائح سيارات "ميني باص" الى صفائح سيارات اوتوبيس عمومية، جلسة، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب خضر حبيب وحضور النائب قاسم هاشم.

كما حضر الجلسة : المدير العام لهيئة ادارة السير السيدة هدى سلوم، رئيس مصلحة تسجيل السيارات في هيئة ادارة السير ايمن عبد الغفور، مارون مسلم - هيئة ادارة السير، رئيس اتحاد النقل البري عبد الامير نجده، نقيب اصحاب الصهاريج ابراهيم السرعيني وامين سر النقابة فادي ابو شقرا.

وبعد الجلسة قال النائب خضر حبيب: "اطلعت اللجنة على التقرير المقدم من هيئة ادارة السير حول اعداد اللوحات المخصصة للشحن العمومي والميني باص والباصات الكبيرة وسيارات الاجرة، وعلى تقرير نقابة اتحاد النقل البري حول واقع القطاع من الناحية العملية، حيث تبين ان هناك عدادا كبيرا من سيارات الاجرة العمومية، والميني باص التي تعمل بأرقام مزورة وارقام مكررة على كامل الاراضي اللبنانية. وقررت اللجنة الدعوة الى اجتماع سيحدد لاحقا، في حضور ممثلين عن المديرية العامة للنقل والمديرية العامة للنفط ومصلحة تسجيل السيارات ومسؤولين في قطاع شرطة السير في وزارة الداخلية فضلا عن النقابات المعنية. كما طالبنا من كل نقابة اعداد دراسة تفصيلية حول واقع كل قطاع والحاجات المطلوبة".



============= ن.أ